رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد اجتيازه مليون كيلومتر في عمق الفضاء.. أول صورة لـ«مسبار الأمل»

بعد اجتيازه مليون كيلومتر في عمق الفضاء.. أول صورة لـ«مسبار الأمل»

منوعات

أول صور لمسبار الامل

بعد اجتيازه مليون كيلومتر في عمق الفضاء.. أول صورة لـ«مسبار الأمل»

سارة القصاص 23 يوليو 2020 12:38

أرسل "مسبار الأمل" أول صورة له، بعدما اجتاز مسافة مليون كيلومتر في الفضاء، وابتعد عن كوكب الأرض.
 

 

وغرد  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عبر حسابه الرسمي قائلا:"مسبار الأمل يرسل أول صورة لنا بعد ابتعاده عن كوكب الأرض بمليون كيلومتر في عمق الفضاء... صورة لوجهته وقبلته .. للكوكب الأحمر .. تم التقاطها بكاميرا تتبع النجوم ضمن أجهزة ملاحته الفضائية .. ما أوسع الكون .. ما أعظم الخلق .. وما أقرب الخالق".

 

 

بينما علق وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على أول صورة لمسبار الأمل، قائلا:"نعتز ونفخر بالإنجاز العربي الإماراتي في إطلاق مسبار الأمل نحو الفضاء، سررت كما سُرَّ كل سعودي وعربي وأنا أشاهد أول صورة ألتقطت منه على بعد مليون كيلومتر عن الأرض.. تحية للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ونسأل الله أن يوفقهم لكل نجاح".

 

 

ومنذ أيام، كانت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، أعلنت عن إطلاق "مسبار الأمل" نحو مهمة فضائية لاستكشاف المريخ.

 

ولفت "مسبار الأمل " أنظار العالم وتصدر عناوين الصحف العربية والعالمية، حيث يعتبرأول مهمة عربية لاستكشاف المريخ بالتعاون مع شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة.

 

وتستغرق  رحلة المسبار 7 أشهر لقطع مسافة 493 مليون كيلومتر إلى المريخ، ليقوم بالدوران حول كوكب المريخ لسنة مريخية كاملة تبلغ 687 يومًا.

 

والهدف من وراء إطلاق المسبار في رحلته التاريخية لاستكشاف الكوكب الأحمر هو تكوين فهم أفضل عن المريخ حيث يقدم لأول مرة صورة شاملة عن الفصول الجوية المختلفة لكوكب المريخ لمدة عامين متتاليين يضعها في متناول المجتمع العلمي العالمي.

 

 

 

ومن المتوقع  أن يصل مسبار الأمل إلى مدار كوكب المريخ في فبراير المقبل، بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان