رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

احذر القرصنة.. إصدارات مزيفة من واتساب تعرض الهواتف للاختراق

احذر القرصنة.. إصدارات مزيفة من واتساب تعرض الهواتف للاختراق

منوعات

إصدارات مزيفة من واتساب تعرض الهواتف للاختراق

احذر القرصنة.. إصدارات مزيفة من واتساب تعرض الهواتف للاختراق

محمد الوكيل 18 يوليو 2020 12:36

في مفاجأة لمستخدمي تطبيق المراسلات الفورية، توجد العديد من الإصدارات المزيفة من تطبيق "واتساب"، على نظامي التشغيل iOS وأندرويد.

 

ويمكن لهذه الإصدارات، أن تشكل تهديدًا كبيرًا للمستخدمين، حيث أن بعض الناس يشعرون بأن مميزات "واتساب"، غير كافية لهم، ويتجهون إلى استخدام التطبيقات المعدلة، والمتوفرة على العديد من مواقع الويب، وفقا لما ذكره موقع "zeebiz" التقني.

 

وتقدم هذه الإصدارات مجموعة من الميزات التي لا يمكنك العثور عليها في الإصدار الرسمي من واتساب، ومع ذلك، فإن تلك التطبيقات المقلدة تضع مستخدميها في خطر كبير، حيث قد تتسبب في جعل المستخدمين عرضة للمخترقين.

 

ووفقًا للموقع التقني، يرجع هذا لأن هذه التطبيقات يمكن أن تطلق بسهولة نوعًا من الهجمات الضارة، التي تتيح لقراصنة الإنترنت التسلل بين متحاورين في شبكة واحدة دون علم كل منهما.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكرًا متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان