رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قابل للتأجيل.. 20 يوليو موعد إطلاق الإمارات «مسبار الأمل» لاكتشاف المريخ

قابل للتأجيل.. 20 يوليو موعد إطلاق الإمارات «مسبار الأمل» لاكتشاف المريخ

منوعات

20 يوليو موعد إطلاق الإمارات «مسبار الأمل» لاكتشاف المريخ

قابل للتأجيل.. 20 يوليو موعد إطلاق الإمارات «مسبار الأمل» لاكتشاف المريخ

محمد الوكيل 17 يوليو 2020 12:00

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الجمعة، إطلاق مسبار الأمل للمريخ يوم 20 يوليو الجاري، موضحًا أن الموعد قد يتغير وفقًا للظروف الجوية في مركز الإطلاق في اليابان.

 

وذكر المكتب الإعلامي في تغريدة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء أنه تقرر مبدئيًا أن يكون إطلاق مهمة الإمارات للمريخ في 20 يوليو 2020 الجاري في تمام الساعة 1:58 بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات".

وبيّن إمكانية تغيير هذا الموعد بحسب الأحوال الجوية، قائلاً: "علمًا أن هذا الموعد يمكن أن يتغير تبعًا لتطورات الأحوال الجوية في جزيرة تانيغاشيما مركز إطلاق الصاروخ الذي يحمل مسبار الأمل في اليابان".

وكانت أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، تأجيل إطلاق "مسبار الأمل" إلى المريخ من القاعدة الفضائية في اليابان، بسبب الظروف الجوية.

 

ويستغرق المسبار 7 أشهر لقطع مسافة 493 مليون كيلومتر إلى المريخ، ليقوم بالدوران حول كوكب المريخ لسنة مريخية كاملة تبلغ 687 يومًا.

 

وبذلك ستصبح الإمارات أول دولة عربية تضع مسبارًا غير مأهول في المدار لاستكشاف الكوكب الأحمر وذلك في إطار "مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ" الذي يعكس سعي أبوظبي إلى إثبات مكانتها العلمية والفضائية.

 

وفي سبتمبر الماضي، دخل رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري التاريخ بصفته أول مواطن من دولة عربية يقيم في محطة الفضاء الدولية، وأول إماراتي يجري مهمة فضائية.

 

وتسعى الإمارات من خلال "مشروع المريخ 2117" إلى بناء مدينة سكنية على كوكب المريخ بحلول العام 2117.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان