رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لمكافحة الشائعات.. فيسبوك تسعى لوقف الإعلانات السياسية قبل الانتخابات الأمريكية

لمكافحة الشائعات.. فيسبوك تسعى لوقف الإعلانات السياسية قبل الانتخابات الأمريكية

منوعات

فيسبوك تسعى لوقف الإعلانات السياسية قبل الانتخابات الأمريكية

لمكافحة الشائعات.. فيسبوك تسعى لوقف الإعلانات السياسية قبل الانتخابات الأمريكية

محمد الوكيل 11 يوليو 2020 10:33

قررت شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إجراء بعض التغييرات على سياساتها الإعلانية في محاولة لمكافحة المعلومات المضللة والإشاعات المرتبطة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وأعلنت الشركة حظر جميع الإعلانات السياسية بكافة أشكالها قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة بعدة أيام وذلك حتى انتهائها، حسبما ذكرت وكالة "بلومبرج".

 

يأتي هذا في الوقت الذى تواصل فيه جماعات المقاطعة لفيسبوك واتهامها بعدم أخذ قرارات جادة في التعامل مع محتوى خطاب الكراهية، وكذلك وقف الشائعات والتضليل على منصتها.

 

وكان عدد من الجمعيات المدافعة عن الحقوق المدنية، والمنظمة لحملة المقاطعة ضد شركة  فيسبوك اعترضت على الأسلوب الذي تتعامل به الشركة، موضحين أنها لم تلتزم بجدول زمني لاستئصال خطاب الكراهية والتضليل.

 

وقام عدد كبير من الشركات الكبرى بسحب إعلاناتها من فيسبوك، منها شركة فريزون، وهي أكبر شركة اتصالات في الولايات المتحدة، والتى أنفقت حوالي 2 مليون دولار للإعلان على مواقع فيسبوك في الشهر الماضي فقط، بالإضافة إلى شركة يونيليفر أحد أكبر المعلنين للشركة، وغيرها مما أدى إلى خسارة الشركة حوالى 7.2 مليار دولار في أيام قليلة.

 

كما قررت شركات ستاربكس وكوكاكولا وغيرهما من الشركات العالمية الكبرى الانضمام لحملة المقاطعة نتيجة بسبب عدم استجابة الشركة لوقف خطاب الكراهية.

 

يذكر أن موقع فيسبوك، رفض حذف منشور للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،  أثار غضبًا كبيرًا بين المواطنين، بسبب الاحتجاجات الأخيرة، والتي يقول فيها  أنه عندما "يبدأ النهب، يبدأ إطلاق النار"، مما اعتبره البعض تحريضًا على ما يحدث من احتجاجات عنيفة تشهدها الولايات المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان