رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«أزياء كورونا».. أسبوع الموضة يقام افتراضيًّا بسبب الجائحة (صور)

«أزياء كورونا».. أسبوع الموضة يقام افتراضيًّا بسبب الجائحة (صور)

منوعات

أسبوع الموضة في باريس

«أزياء كورونا».. أسبوع الموضة يقام افتراضيًّا بسبب الجائحة (صور)

كرمة أيمن 09 يوليو 2020 19:59

لا يمكن أن تتوقف خطوط الموضة التي يتابعها ملايين حول العالم وينتظرون أزياء العام الجديد، وعلى الرغم من انطلاق أسبوع الموضة بباريس، لأول مرة في تاريخه عبر الفضاء الافتراضي وبدون عروض، إلا أن الوضع سيتغير خلال الأيام المقبلة. 

 

وقالت خبيرة التجميل الشهيرة هدير عاطف، إنّ العالم الأوروبي الآن أصبح متعايشًا بشكل دائم مع فيروس كورونا المستجد لحين اكتشاف علاج للقضاء على هذا الفيروس الذي تسبب في موت الكثير من البشر.

وأضافت أنّ أوروبا بعد اتخاذها قرار عودة الدوريات الكروية مثل الدروي الإسباني والفرنسي والإيطالي وغيرها من الدوريات، أعلنت فرنسا استقبال أسبوع الموضة. 

 

 

وأشارت إلى أن فرنسا دخلت في تحدٍ جديد لها، وقررت فتح أبوابها لجميع فناني العالم لاستضافتهم في أسبوع الموضة بباريس 2020، والمقرر انطلاقه في 28 سبتمبر ويستمر حتى 6 أكتوبر المقبلين.

 

وأوضحت "عاطف" أنّه بسبب مخاوف البعض من كورونا جعل البعض يعلن اعتذاره للاتحاد الفرنسي للأزياء الراقية والموضة Fédération Française de la Haute Couture et de la Mode وهو الهيئة المُنظمة لصناعة الأزياء الفرنسية عن المشاركة هذا العام في أسبوع الموضة.

 

وتابعت: "هذا الأمر جعل الاتحاد الفرنسي للأزياء يعلن اتخاذه كافة الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بإجراءات التباعد والسلامة للحفاظ على كل المشاركين فى هذا الحدث العالمي". 

 

ولفتت إلى أنّ إقامة أسبوع الموضة بباريس يمثل تحديًّا جديدًا لفرنسا بعد قرارها وقف إقامة مهرجان كان السينمائي الدولي لحين انتهاء أزمة كورونا.

 

وشهدت الأيام الثلاثة الماضية انطلاق عروض أسبوع الموضة بباريس للأزياء الراقية لأول مرة على شبكات الإنترنت. 

 

 

وقدمت كل دار أزياء، عروضها في صورة فيلم أو مقطع فيديو إبداعي، وشارك أهم الماركات مثل Chanel و Dior و Hermes مجموعات الأزياء الراقية الجديدة لخريف وشتاء 2020/2021 أو مجموعات ملابس الرجال لربيع وصيف 2021. 

 

وشارك في أسبوع الموضة مصممو الأزياء العرب، وقدم مصمما الأزياء اللبنانيان ربيع كيروز، وجورج حبيقة، عروضهم، كما يقدم مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب مجموعته للأزياء الراقية. 

واستوحت "شانيل" أزيائها من ثمانينيات باريس، واعتمدت على فساتين الريش، والكثير من المجوهرات، فيما يطلق عليها "الصيحات الأسطورية"، كما طبعت تلك المجموعة بالتطريزات الجميلة التي تبدو مثل سلاسل من الماس تزين البذلات، ذات البناطيل التي يغلب عليها الأسود المائل للرمادي. 

 

 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان