رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب حرائق الغابات بأمريكا.. ناسا تكشف سر «دماء الأرض» (صور)

بسبب حرائق الغابات بأمريكا.. ناسا تكشف سر «دماء الأرض» (صور)

منوعات

بسبب حرائق الغابات بأمريكا.. ناسا تكشف عن «دماء الأرض»

بسبب حرائق الغابات بأمريكا.. ناسا تكشف سر «دماء الأرض» (صور)

محمد الوكيل 06 يوليو 2020 13:03

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، العديد من الصور التي ترصد ظاهرة "دماء الأرض"، التي حدثت في ولاية أريزونا الأمريكية، نتيجة احتراق الغابات في المنطقة.

 

وكشفت الوكالة الأمريكية، عن صور جديدة، تُظهر التأثير المدمر لحرائق منطقة بيغورن التي اجتاحت ولاية أريزونا الأمريكية في أوائل شهر يونيو الماضي.

 

وتوضح الصور المأخوذة بواسطة مقياس الإشعاع الحراري، والتي التقطت من الفضاء، الانبعاثات الدخانية والسامة التي خرجت من المنطقة، والتي وصل امتدادها إلى حوالي أكثر من 20 ميلا، من جبال سانتا كاتالينا شمال توسون، المكان الذي بدأت فيه حرائق الغابات.

كما تمت معالجة الصور، والتي أظهرت ما أطلقت عليه وكالة "ناسا" الأمريكية مصطلح "ندبة الحريق" على الأرض، وظهرت باللون الأسود الرمادي الداكن، في حين أن النباتات غير المحترقة ظهرت باللون الأحمر، والتي شبهها الخبراء بـ"دماء الأرض"، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يذكر أن حرائق بيغورن اندلعت في الخامس من يونيو، وانتشرت بسرعة فائقة، وغطت أكثر من 114 ألف فدان في غضون أيام، ما تطلب تدخل أكثر من 800 رجل إطفاء لإخمادها.

 

وواجه رجال الإطفاء صعوبات كبيرة بسبب النباتات الجافة الكثيفة، وتسببت طبيعة المنطقة الجبلية والتي تتخللها الوديان بحدوث تيارات هواء مختلفة أدت إلى تسريع حركة الرياح المحملة باللهب.

 

واستطاعت فرق الإطفاء إخماد حوالي 50% من الحرائق حتى الأول من يوليو الجاري، وتم إخلاء حوالي 150 منزلا في المنطقة، وتسببت الحرائق بدمار مساحات واسعة من الغابات قبل أن يتم السيطرة عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان