رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رسيمًا.. «ريمديسيفير» أول علاج معتمد لفيروس كورونا في أوروبيا

رسيمًا.. «ريمديسيفير» أول علاج معتمد لفيروس كورونا في أوروبيا

منوعات

عقار ريمديسيفير

رسيمًا.. «ريمديسيفير» أول علاج معتمد لفيروس كورونا في أوروبيا

مصطفى محمد - وكالات 04 يوليو 2020 07:30

أعلنت المفوضية الأوروبية، أمس الجمعة، الموافقة على استخدام عقار «ريمديسيفير» لعلاج الحالات المستعصية إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في بلاد الاتحاد الأوروبي.


وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الصحة في بيان صحفي أمس الجمعة، إنها لن تدخر أي جهد لضمان علاج أو لقاح فعال ضد فيروس كورونا.

 

وتأتي موافقة الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي على استخدام هذا العقار كخطوة أخيرة لأول علاج معتمد في أوروبا للتصدي للجائحة المنتشرة عالميًا.

 

كما جاء القرار إثر توصية الأسبوع الماضي من وكالة الأدوية الأوروبية "إيما" باستخدام العقار لعلاج مرضى كورونا للذين لا تقل أعمارهم عن 12 عامًا ويعانون من التهابات رئوية وبحاجة للأكسجين.

 

وفي وقت سابق اعتمد عدد من الدول منها مصر والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية واليابان عقار «ريمديسيفير»، علاجا لمصابي كورونا.

 

وبحسب «روسيا اليوم» فأن سعر العقار بمنطقة الشرق الأوسط غير معروف بعد، لكن سعره بالولايات المتحدة قد يصل إلى 5080 دولارًا لدورة العلاج الواحدة.

 

في حين ستبيع العقار شركات هندية للأدوية البديلة التي تحمل نفس الخصائص لكن ليس بنفس الاسم التجاري بسعر بين 5000 و6000 روبية (66.13 و79.35 دولار) وفقًا لما نشر «روسيا اليوم».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان