رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أخطر 5 أطعمة على صحة الإنسان.. تُسبِّب السرطان وأمراضًا أخرى

أخطر 5 أطعمة على صحة الإنسان.. تُسبِّب السرطان وأمراضًا أخرى

منوعات

أخطر 5 أطعمة على صحة الإنسان

فيديو:

أخطر 5 أطعمة على صحة الإنسان.. تُسبِّب السرطان وأمراضًا أخرى

أحلام حسنين 03 يوليو 2020 23:29

"البطاطس المقلية، الدوناتس، المشروبات الغازية، البرجر، الملونات الغذائية"، كلها أطعمة ومشروبات محببة للكثير منا، لكن تناولها يؤدي إلى الكثير من الأضرار الصحية الخطيرة، والتي تصل إلى حد الإصابة بالأورام السرطانية وأمراض القلب والمعدة، وفقا للمعهد القومي للتغذية.

 

  1. البطاطس المقلية:
  2. تحتوي البطاطس المقلية على 220 سعرة حرارية، وفقا للمعهد القومي للتغذية، وتسبب العديد من الأضرار الصحية، ومنها انسداد الشرايين والسرطان وتسرع الشيخوخة المبكرة، وتتسبب في انتشار التجاعيد والسمنة، وينصح الكثير من السيدات الحوامل الابتعاد عنها.
  3.  
  4. وبحسب المعهد، فإن البطاطس المقلية وغيرها من المقليات ضارة جدا بالصحة، لأنها تحتوي على مادة الأكريلاميد الكيميائية السامة، والتي تنشأ من خلال القلي وتسبب ارتفاع الكوليسترول في الدم والسرطان وانسداد الشرايين وتسرع الشيخوخة المبكرة.

 

  1. البرجر:
  2.  
  3. يحتوي البرجر على 319 سعرة حرارية، ويصفه المعهد القومي للتغذية بأنه أسوأ الوجبات السريعة على الإطلاق سندوش البرغر، وهو عبارة عن لحم مقلي، يحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة ونسبة عالية من السعرات الحرارية ومكسبات الطعم.
  4.  
  5. كما يحتوي على مادة نترات ونتريت الصوديم، وهي مواد تستخدم في حفظ اللحوم، وتؤثر تأثيرًا بالغًا على المخ، كما أنها تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة كالسكري وأمراض القلب والكبد والسرطان، وزيادة في الوزن والسمنة، وارتفاع الكوليسترول في الدم.
  6.  
  7. الدوناتس:
  8. الدوناتس هو الكعكة المدورة المحلاة المقلية بالدهن في درجات حرارة عالية، وتعتبر أسوأ طعام يمكن تناوله في الإفطار، إذ أنه يحتوي على سعرات حرارية تتراوح ما بين  (200 إلى 270) سعرات  حرارية.

 

ووفقا للمعهد القومي للتغذية، فإن الدوناتس من أخطر الأمور الصحية، لأنه يحتوي على مادة الأكريلاميد، بجانب احتوائها على مزيج من الدهون والسكر والكوليسترول، كا أنه يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسمنة وارتفاع مستويات الكرليسترول في الدم.
 

  1. الملونات الغذائية
  2.  
  3. وبالرغم من أن السعرات الحرارية بالملونات الغذائية منخفضة، إلا أنها تسبب أضرار صحية جسيمة، أبرزها الأورام السرطانية وصعوبة التعلم والتركيز والإسهال الشديد، وخلل في الغدة الدرقية والكلى.

 

والملونات الغذائية، هي الأطعمة التي تحتوي على الأصباغ الصناعية الملونة للغذاء، وهي ممنوعة تماما، وهو ما يؤكده خبراء التغذية، إن الملونات الغذائية موجودة في معظم أنواع الحلويات والمشروبات، وكلها مركبات كيميائية لها أضرار صحية جسيمة.

 

  1. المشروبات الغازية:

 

تحتوي المشروبات الغازية على 100 سعرة حرارية، هي أشربة محببة لمعظم الناس لكنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الصناعي، وتحتوي على مواد حمضية ترفع حموضة الدم وتطرد الكالسيوم خارج الجسم، فيفقد الكثير منه، ويؤدي ذلك على ترفق العظام، كما تؤدي إلى أمراض القلب والمعدة والأوعية الدموية والإصابة بالسكري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان