رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. تقنية جديدة لغسل اليدين على أغنية «عيد ميلاد سعيد» (فيديو)

بسبب كورونا.. تقنية جديدة لغسل اليدين على أغنية «عيد ميلاد سعيد» (فيديو)

منوعات

بسبب كورونا.. تقنية جديدة لغسل اليدين على أغنية «عيد ميلاد سعيد»

بسبب كورونا.. تقنية جديدة لغسل اليدين على أغنية «عيد ميلاد سعيد» (فيديو)

محمد الوكيل 20 يونيو 2020 13:19

كشفت شركة يابانية، عن تقنية جديدة، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، بعد توصيات منظمة الصحة العالمية، لسبل الحد من تفشي الفيروس المتفشي عالميًا.

 

وعملت شركة "Fujitsu" اليابانية، على تطوير تقنية تستخدم الذكاء الاصطناعي لضمان أن العاملين في مجال الرعاية الصحية والفنادق والصناعات الغذائية ينظفون أيديهم بشكل صحيح.

 

وتأتي التقنية الجديدة، بغناء أغنية "عيد ميلاد سعيد" مرتين أثناء غسل اليدين لمحاربة الفيروس التاجي، بعد توصيات منظمة الصحة العالمية، وفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز".

 

وأوضحت الشركة اليابانية، أن التقنية كانت قيد التطوير قبل تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي يمكنها التعرف على حركات اليد المعقدة كما يمكنها اكتشاف عدم استخدام الأشخاص للصابون.

 

وتم تطوير التقنية للشركات اليابانية التي تتبع أنظمة نظافة شديدة الصرامة، وهي تعتمد على تقنية أخرى لمراقبة الجريمة يمكنها الكشف عن حركات الجسم المشبوهة.

 

وتتحقق تقنية الذكاء الاصطناعي، من مدى استكمال الأشخاص لعملية غسل اليدين المقررة من وزارة الصحة اليابانية المكونة من ست خطوات، التي تتماشى مع الإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، والتي تطلب من الناس تنظيف راحتي اليدين، وغسل الإبهامين، وما بين الأصابع، وما حول المعصمين، وفرك أظافرهم.

وأشار أحدث إحصاء لعدد الإصابات في العالم بسبب فيروس كورونا إلى 8 ملايين وأكثر من 766 ألف شخص، في حين تجاوز عدد الوفيات 462 ألفا، وذلك منذ اكتشاف أولى الحالات في الصين في ديسمبر الماضي.

 

وتصدرت الولايات المتحدة القائمة، مسجلة أكثر من 212 ألف وفاة، وما يزيد عن مليونين و297 ألف مصاب، وجاءت البرازيل في المركز الثاني بأكثر من 49 ألف وفاة، ومليون و39 ألف إصابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان