رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ألوان مختلفة ومكالمات صوتية.. خصائص جديدة في تحديث واتساب القادم

ألوان مختلفة ومكالمات صوتية.. خصائص جديدة في تحديث واتساب القادم

منوعات

خصائص جديدة في تحديث واتساب القادم

ألوان مختلفة ومكالمات صوتية.. خصائص جديدة في تحديث واتساب القادم

محمد الوكيل 19 يونيو 2020 09:11

يعتزم تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، المملوك لشركة فيسبوك، إضافة العديد من التحديثات خلال الفترة المقبلة، من بينها إضافة درجات لونية جديدة لخاصية الوضع الليلي، في التحديثات القادمة.

 

ويستعد واتساب لطرح تحديثًا جديدًا يجلب معه ألوان جديدة إلى خاصية الوضع الليلي الخاص بالتطبيق، كما سيجلب التحديث القادم دعمًا للمكالمات الصوتية والمرئية للنسخة المخصصة لإصدار سطح المكتب واتساب ويب، وفقًا لما ذكره موقع "indiatvnews" الهندي.

 

ومن المقرر أن تشمل الألوان الجديدة لخاصية الوضع الليلي، اللون الرمادي والأصفر الفاتح والأخضر، وسيتمكن المستخدمون من إدارة ذلك في إعدادات واتساب، ضمن خيار السمة والذي سيكون متاحًا لأنظمة التشغيل المختلفة.

 

وفيما يخص نسخة التطبيق المخصصة لسطح المكتب، ففي السابق، كان تطبيق واتساب ويب يرسل إشعارًا يقول "افحص هاتفك للرد"، وذلك في كل مرة يتلقى فيها مكالمة جديدة، ولكن في التحديث القادم، سيتمكن مستخدمي تطبيق الويب من إجراء والرد على المكالمات بسهولة.

 

كما يعمل واتساب على اختبار خاصية دعم الأجهزة المتعددة، مما سيسمح للمستخدمين بتشغيل حساب واحد على أربع أجهزة في نفس الوقت، وسيسمح لتطبيق واتساب ويب بالعمل دون الحاجة إلى بقاء الهاتف الذكي على اتصال بالإنترنت.

 

وتعمل خاصية "الوضع المظلم"، لتصميم متعة المشاهدة على الشاشة اللمسية من نوع "أوليد"، كما أنها ستعمل على توفير عمر البطارية.

 

وتعد خاصية الوضع المظلم أو الليلي، هي السمة الأكثر شيوعًا على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تويتر،  وقد أتاحها فيسبوك لأول مرة خلال العام الماضي لتطبيق التراسل التابع له "ماسنجر" على الهواتف الذكية.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكرًا متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان