رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«Manage Activity».. خاصية جديدة من فيسبوك لحذف منشورات منذ سنوات طويلة

«Manage Activity».. خاصية جديدة من فيسبوك لحذف منشورات منذ سنوات طويلة

منوعات

خاصية جديدة من فيسبوك لحذف منشورات منذ سنوات طويلة

«Manage Activity».. خاصية جديدة من فيسبوك لحذف منشورات منذ سنوات طويلة

محمد الوكيل 05 يونيو 2020 13:20

أطلقت شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خاصية جديدة، تهدف إلى تمكين المستخدمين من حذف المنشورات القديمة، وتسمى "إدارة النشاط" أو "Manage Activity".

 

وتسمح الخاصية الجديدة للمستخدم بحذف مئات أو حتى آلاف المنشورات القديمة مرة واحدة، كما تتيح البحث باستخدام تاريخ محدد أو خلال فترة زمنية أو بذكر اسم شخص معين، بهدف حذف أي منشورات غير مرغوب في الاحتفاظ بها على فيسبوك، حسبما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

ومن ناحية أخرى، تُمكن الخاصية الجديدة مُستخدمي تطبيق فيسبوك من إخفاء المضمون القديم مع الاحتفاظ به للاستخدام الشخصي في أرشيف، في حالة عدم الرغبة في الحذف.

 

ويرى مراقبون أن الخاصية الجديدة، دليل على انتباه الموقع لعزوف المستخدمين الأصغر سنًا عن مواقع التواصل الاجتماعي التقليدية، تجنبا لاحتفاظ هذه المواقع بمواد ربما تتسبب في إيذائهم فيما بعد.

 

يذكر أنه أعلن المدير التنفيذي لشركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مارك زوكربيرج، أن الشركة ستقوم بتخفيض رواتب الموظفين الذين سيواصلون العمل من المنزل لفترة طويلة.

 

وأخبر زوكربيرج، موظفيه أنهم سيحق لهم طلب التغيير إلى العمل من المنزل لأي وقت إذا أرادوا، حسب الأماكن القريبة بالنسبة لهم أو التي يريدونها، موضحًا أنه في كل الحالات سيتطلب الأمر تخفيض رواتب هؤلاء الموظفين، حسبما ذكرت صحيفة "USA Today".

 

وكشف 40% من موظفي فيسبوك، أنهم سيتغيّرون بشكل دائم إلى العمل عن بُعد بدوام كامل، فيما قال أكثر من 75% من هؤلاء الموظفين إنهم سيطلبون نقلهم إلى مكان آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان