رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بكاء وفرحة عارمة.. أول صلاة فجر في السعودية بعد فتح المساجد «فيديو وصور»

بكاء وفرحة عارمة.. أول صلاة فجر في السعودية بعد فتح المساجد «فيديو وصور»

منوعات

بكاء وفرحة عارمة.. أول صلاة فجر في السعودية بعد فتح المساجد

بكاء وفرحة عارمة.. أول صلاة فجر في السعودية بعد فتح المساجد «فيديو وصور»

محمد الوكيل 31 مايو 2020 11:33

عاد السرور فجر اليوم الأحد في المملكة العربية السعودية، بعد قرار إعادة فتح المساجد مرة أخرى في صلاة الفجر في ساحات المسجد النبوي بعد أسابيع من الإغلاق.

 

ونشر حساب أنباء السعودية، عقب موقع التدوين المصغر "تويتر" صور ومقاطع فيديو لعشرات المصلين، ويظهر عليهم علامات الفرحة والسعادة بعد قرار فتح المساجد وانتهاء فترة منع صلاة الجماعة.

كما نشر مقطع فيديو لإمام مسجد يبكي أثناء قراءة سورة الفاتحة، في أول صلاة فجر، بعد فترة من الإغلاق، بالإضافة إلى بكاء أحد المؤذنين وفرحته بعودة الصلاه بالمسجد وحضور المصلين.

وقالت هيئة إدارة شؤون المسجد النبوي الشريف، إنه بدءًا من، اليوم الأحد ستتم إعادة افتتاح المسجد الشريف مجددًا لأول مرة منذ إغلاقه في مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا.

 

وذكرت الإدارة التابعة لرئاسة شؤون الحرمين الشريفين، أن افتتاح المسجد النبوي سيقتصر على التوسعات والساحات فقط دخول دون الحرم القديم والروضة الشريفة.

 

وأوضحت أن شروط دخول المصلين إلى المسجد النبوي لن يزيد على ٤٠٪ من الطاقة الاستيعابية الأساسية، مع رفع سجاد التوسعات والساحات كاملًا، وستكون الصلاة على الرخام، مع تعليق موائد الإفطار في المسجد النبوي وساحاته.

 

وتابعت أنه سيتم تشغيل مواقف المسجد النبوي بنسبة 50%، على أن يتم دفع أجرة الوقوف بمواقف المسجد النبوي عبر التطبيق الإلكتروني.

 

وأكدت الإدارة أنه تم وضع خطة لتعقيم المسجد النبوي، ووضع فواصل أرضية لتحقيق التباعد بين المصلين وغسيل الأرضيات بعد كل صلاة، وكذلك استمرار رفع حافظات ماء زمزم، مع استمرار إيقاف توزيع عبوات ماء زمزم في المسجد النبوي وساحاته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان