رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مُتحديًا تويتر.. مؤسس فيسبوك يرفض إخفاء منشور «تمجيد العنف» لترامب

مُتحديًا تويتر.. مؤسس فيسبوك يرفض إخفاء منشور «تمجيد العنف» لترامب

منوعات

مؤسس فيسبوك يرفض إخفاء منشور «تمجيد العنف» لترامب

مُتحديًا تويتر.. مؤسس فيسبوك يرفض إخفاء منشور «تمجيد العنف» لترامب

محمد الوكيل 30 مايو 2020 11:43

تدخل مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، في أزمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع موقع التدوين المصغر "تويتر"، بسبب تغريدة تم اعتبارها تدعو إلى تمجيد العنف.

 

ورفض زوكربيرج، اتخاذ إجراء أو إزالة مشاركة ترامب التي أزالتها منصة "تويتر" صباح أمس الجمعة، بسبب تمجيد العنف، حسبما ذكر موقع "techcrunch" التقني.

 

وقال زوكربيرج، في بيان له على فيسبوك: "نظرنا عن كثب في المشاركة التي ناقشت الاحتجاجات في ولاية مينيسوتا لتقييم ما إذا كانت تنتهك سياسة فيسبوك، حيث إن سياستنا بشأن التحريض على العنف تسمح بالنقاش حول استخدام الدولة للقوة، وذلك بالرغم من أنني أعتقد أن وضع اليوم يثير أسئلة مهمة حول الحدود المحتملة لتلك المناقشة".

 

وأضاف: "نحن لن نتخذ أي إجراء بشأن المنشورات من الرئيس لأننا نعتقد أن الناس بحاجة إلى معرفة ما إذا كانت الحكومة تخطط لنشر القوة".

 

وأوضح مارك: "على عكس تويتر ليس لدى فيسبوك سياسة تضع تحذيرا ضمن المشاركة التي تحرض على العنف، وبدلاً من ذلك فإنها تزيلها، ونعتقد أنه إذا كانت المشاركة تحرض على العنف، فيجب إزالته بغض النظر عما إذا كانت تستحق النشر، حتى لو كان مصدرها سياسي، واتصلنا بالبيت الأبيض لشرح هذه السياسات".

 

وكانت شركة "تويتر" قد قررت إخفاء تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الخميس الماضي، باستخدام إشعار المصلحة العامة الذي يشير إلى أن التغريدة انتهكت قواعدها التي تمجد العنف، حيث يستبدل إشعار المصلحة العامة مضمون ما كتبه ترامب، مما يعني أنه على المستخدم النقر بنشاط لعرض تغريدة مسيئة.

 

وأضافت شركة "تويتر" تحذيرًا مع رابط ضمن تغريدة ترامب حول الاحتيال عبر البريد خلال الأسبوع الماضي، وقامت بإخفاء تغريدة أخرى خلف تحذير بسبب تمجيدها للعنف، يوم الخميس الماضي، مما أدى إلى بداية صراع جديد بين موقع التدوينات العالمي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان