رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصحة العالمية توضح حقيقة تشخيص حالات كورونا «أونلاين»

الصحة العالمية توضح حقيقة تشخيص حالات كورونا «أونلاين»

منوعات

هل أنشأت الصحة العالمية أداة لتشخيص حالات الإصابة بكورونا «أونلاين»؟

الصحة العالمية توضح حقيقة تشخيص حالات كورونا «أونلاين»

محمد الوكيل 29 مايو 2020 15:00

كشفت منظمة الصحة العالمية، حقيقة إنشائها لأداة لتشخيص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "أونلاين"، مشددة على ضرورة توثيق المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

ونفت منظمة الصحة العالمية، في بيان مقتضب لها، صحة ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إنشائها أداة لتشخيص الحالة "أونلاين"، مُطالبة المواطنين أن يوثقوا المعلومات من مصادرها الرسمية.

وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي، موقعًا منسوبًا إلى منظمة الصحة العالمية، به عدد من الأسئلة يجيب عليها المشارك لاستبيان مدى إصابته بفيروس كورونا من عدمه.

 

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وأنه تمّ خروج 154 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5359 حالة.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6019 حالة ، من ضمنهم الـ 5359 متعافيًا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 20793 حالة من ضمنهم 5359 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 845 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان