رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس فيسبوك يكشف مزايا إطلاق عملة «ليبرا» المشفرة

رئيس فيسبوك يكشف مزايا إطلاق عملة «ليبرا» المشفرة

منوعات

زوكربيرج يكشف مزايا إطلاق عملة «ليبرا» المشفرة

رئيس فيسبوك يكشف مزايا إطلاق عملة «ليبرا» المشفرة

محمد الوكيل 29 مايو 2020 13:58

كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن مميزات العملة الرقمية المشفرة ليبرا، بعد الإعلان عنها العام الماضي.

 

ويأتي إصدار عملة "ليبرا" بعد استحواذ فيسبوك على مستخدمين بالمليارات، وجني مئات المليارات من الدولارات كأرباح سنوية، وستساعد العملة ليبرا في زيادة أرباح فيسبوك بشكل ملحوظ، من خلال الإعلانات المدفوعة.

 

وقال زوكربيرج، إنّ إطلاق عملة رقمية جديدة، سوف يجعل التجارة الإلكترونية أكثر سهولة، مما سينتج عنه ارتفاع أرباح الإعلانات وتحقيق الاستفادة المالية القصوى.

 

وأضاف أنّ فيسبوك سيسمح للمعلنين وأصحاب الشركات بتقديم الإعلانات بناءً على تحديد السن والاهتمامات، حيث لا تعرض الإعلانات بسعر ثابت وتحدد الشركة سعر الإعلان بناءً على نتائج وصول الإعلان للمستخدمين.

 

وفي وقت سابق، كشف "ديفيد ماركوس" المدير التنفيذى المشرف على إطلاق عملة "فيسبوك" الرقمية "ليبرا"، قال لصحيفة NZZ السويسرية، أن فيس بوك لا يزال يهدف إلى إطلاق "ليبرا" في عام 2020، ما يؤكد أن الشركة ستقوم باستكمال طريقها رغم معارضة السلطات فى جميع أنحاء العالم للعملة الرقمية.

 

وذكر موقع TOI الهندي، أنه منذ أن كشف "فيسبوك" عن العملة الرقمية فى يونيو الماضي، تم مقابلة "ليبرا" بالشكوك التنظيمية والسياسية، فيما قررت فرنسا وألمانيا منع العملة من العمل فى أوروبا.

 

وتشير التقارير إلى أن "فيسبوك" يهدف من خلال "ليبرا" زيادة انتشار العملات المشفرة، كما يهدف إلى تعزيز الثقة وتحقيق الاستقرار فى تقلب الأسعار الذى يصيب العملات المشفرة، ويجعلها غيرعملية للتجارة والمدفوعات.

 

وكشف "ماركوس"، أنه من غير المحتمل أن تصبح عملة "ليبرا" وسيلة للدفع لمعاملات العالم الحقيقى المنتظمة فى دول مثل: سويسرا، أوألمانيا، أو فرنسا، ولكن يفضل استخدامها للمدفوعات العابرة للحدود، أو لتسوية مبالغ صغيرة للغاية، أما فيما يتعلق بالسبب وراء هذه المخاوف، فإن غالبيتها ترجع إلى وجود مخاوف حول أنها قد تؤدى إلى زعزعة استقرار النظام المالى العالمي، وإلى التدخل فى السياسة النقدية السيادية للدول والإضرار بالخصوصية، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها فى غسل الأموال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان