رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. هل يمكن أن ينفجر معقم اليدين في سيارتك؟

فيديو.. هل يمكن أن ينفجر معقم اليدين في سيارتك؟

منوعات

معقم اليدين

فيديو.. هل يمكن أن ينفجر معقم اليدين في سيارتك؟

أيمن الأمين 27 مايو 2020 13:07

يحذر بعض الخبراء من أن ترك قارورة معقم اليدين في سيارتك الساخنة قد يجعلها قابلة للانفجار بشكل سريع.

 

وتحتوي معظم معقمات اليد على نسبة من 60% إلى 70% من الكحول، مما يجعلها قابلة للاشتعال.

 

وفي تقريرها الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قالت الكاتبة ماري كيكاتوس إن خبراء الصحة قد شجعوا منذ أشهر على استخدام معقم اليدين عند الوجود خارج المنزل من أجل حماية أنفسنا من جائحة فيروس كورونا. ولكن تبيّن أن هذه المعقمات تمثل تهديدا مخفيا، إذا تعرضت مباشرة لأشعة الشمس حيث يمكن أن تنفجر.

 

وأشارت الكاتبة قبل أيام، إلى أن التحذير جاء بعد أن وقع تداول صورة لباب سيارة محترق من جانب السائق. بعبارة أخرى، يمكن أن تشتعل قارورة معقم اليدين داخل السيارة المركونة في أشعة الشمس مباشرة، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في تضرر السيارة، ولهذا السبب يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بمعقم اليدين في السيارة أثناء الطقس الحار، أو تعريض العبوة للشمس، إلى وقوع كارثة.

 

 

من جهته، نقل موقع "دينفر بوست" الأميركي عن خبراء قولهم، إن انفجار  عبوات الكحول أو معقم اليدين على النحو الذي نشره البعض لن يحدث على الأرجح، مشيرين إلى أن الكحول يمكن أن يفقد فاعلية إن بقي في السيارة في درجة حرارة مرتفعة لفترة طويلة.

 

ومصدر هذا اللغط كله تدوينة نشرها الدفاع المدني في ولاية ويسكونسن، تحذر من احتمال انفجار معقم اليدين الكحولي داخل السيارة أثناء الطقس الحار، إذ انتشرت التدوينة في وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع الأسبوع الماضي.

 

الفيديو التالي يرصد حقيقة انفجار معقمات اليدين داخل السيارات الساخنة:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان