رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد الاشتباه في إصابته بكورونا..الصين تضع كلبا في الحجر الصحي

بعد الاشتباه في إصابته بكورونا..الصين تضع كلبا في الحجر الصحي

منوعات

الصين تضع كلب في الحجر الصحي..صورة ارشيفية

بعد الاشتباه في إصابته بكورونا..الصين تضع كلبا في الحجر الصحي

أحلام حسنين 28 فبراير 2020 11:40

 

 

أعلنت السلطات المحلية في هونج كونج، صباح اليوم الجمعة، وضع "كلب أليف"  في الحجر الصحي، بعدما أثبتت النتائج المخبرية إيجابية إصابته بالفيروس المستجد، قد انتقلت إليه العدوى من صاحبته إيفون شو هاو يي، التي أصيبت هي الأخرى بالفيروس.

 

كانت صاحبة الكلب إيفون شو هاو يي قد لاحظت أعراض على الكلب، فتوجهت به إلى أطباء بيطريين في منطقة "هابي فالي"، وتم أخذ عينات من الفم والأنف والشرج، وتبين إيجابية التحاليل وأن الكلب مصاب بفيروس كورونا الجديد.

 

فيما قالت  سلطات هونج كونج، إن الكلب يلا تظهر عليه أعراض مرتبطة بفيروس كورونا، ولكنه يخضع حاليا لحجر صحي صارم،على أمل أن يتم إطلاق سراحه بعد مرور 14 يوما، إذا تماثل للشفاء، وفقا لما نقله موقع "الحرة".

 

وتعليقا على إصابة كلب بفيروس كورونا، قالت وزارة الزراعة والثروة السمكية والمحميات في هونغ كونغ إنها لا تملك إثباتا لإمكانية إصابة الحيوانات بعدوى فيروس كورونا COVID-19، أو أن تكون مصدرا لعدوى الناس.

 

وأضافت وزارة الزراعة والثروة السمكية في هونج كونج، وفقا لوسائل إعلام محلية، إنها ستجري تحاليل إضافية على الحيوان لتحديد ما إذا كان مصابا بالمرض، أو ما إذا كانت النتيجة ناجمة عن التلوث البيئي لفم وأنف الكلب.

 

وبحسب السلطات المحلية في هونج كونج فإن هذا الكلب هو الحيوان الوحيد الموجود في مرافق الحجر الصحي في المنطقة، وسيخضع لفحوصات متكررة حتى يتم التأكد من خلوه من أي أعراض مرتبطة بفيروس كورونا.

 

وناشدت وزارة الزراعة في هونج كونج جميع من يملك حيوانات أليفة على اتباع إجراءات الوقاية الصحية وعادات النظافة والتعقيم وغسل الأيدي بعد التعامل المباشر مع الحيوانات.

 

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الوفيات جرّاء انتشار فيروس "كورونا المستجد" بالصين، إلى ألفين و790 حالة، وذلك بعد وفاة 44 شخصا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.


وأشارت اللجنة الحكومية للصحة،  في بيان لها، إلى أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها وصل إلى 327 إصابة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات منذ انتشار الفيروس إلى 78 ألفًا و824 إصابة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان