رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| الإنقاذ بالمجان.. «لو عربيتك غرقت في شبر مية» هكذا يتم انتشالها

فيديو وصور| الإنقاذ بالمجان.. «لو عربيتك غرقت في شبر مية» هكذا يتم انتشالها

منوعات

فريق إنقاذ سيارات غارقة في شبر مية

فريق RescueSquad:

فيديو وصور| الإنقاذ بالمجان.. «لو عربيتك غرقت في شبر مية» هكذا يتم انتشالها

نهى عثمان 25 فبراير 2020 16:00

في لفتة تطوعية، بادر مجموعة من الشباب بإنقاذ عدد كبير من السيارات وأتوبيسات مدارس وميكروباصات بركابها من الغرق خلال فترة التقلبات الجوية التي تشهدها المحافظات وغرق الشوارع وعلى مدار الـ48 ساعة المقبلة، وأطلقوا على أنفسهم "RescueSquad" أي فرقة الإنقاذ. 

 

 

ونالت الفكرة إعجاب الكثيرين ولجأ المواطنين والركاب الغارقين في شبر مية بمناطق متفرقة بمختلف أنحاء الجمهورية لينتشلهم الفريق وحمايتهم من الغرق خاصة وأن محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية من أكثر المناطق التي شهدت أمطار رعدية وغزيرة. 

 

 

وحاورت مصر العريية فريق الإنقاذ للسيارات الغارقة في شبر مايه بسبب الامطار الغزيرة، حيث قال محمود أسامة، البالغ من العمر 25 عامًا، أن فريق الإنقاذ مكون من 10 أشخاص بمحافظات مختلفة: عمرو اسامة، محمد الحسيني، أندرو عمرو، منصور محمد، عز شريف خيري. 

 

 

ويتكون الفريق أيضًا من 6 سيارات نوعها Jeep Wrangler وهي مرتفعة عن الأرض لذا تم اسخدامها في رفع وإنقاذ العديد من السيارات الملاكي والاتوبيسات والميكروباصات على مدار اليوم. 

 

 

وصرح محمود أسامة،  لـ"مصر العربية" أن فريق الإنقاذ بدأ العمل منذ عامين، والعام الماضي تواجدنا وصل لجنوب سيناء قائلًا: " كان في سيارات غرقت هناك وأرسلنا للفريق المتواجد هناك ووجهناه على المكان وتم الإنقاذ بالفعل"، مرددًا: "احنا بنغطي جميع أنحاء الجمهورية مش بس القاهرة".

 

 

ويروي أسامة كواليس أول أيام موجة الطقس السيئ التي تسببت في غرق الشوارع، قائلًا: " انقذنا  ٢٠ عربية و حوالي ٥-٨ اتوبيسات"، متابعًا: تلقينا اتصالات هاتفية كثيرة وأبرزها في أول اليوم أمس بغرق المنطقة الكائنة خلف أكاديمية الشرطة بالتجمع بمساعدة الأمن ففتحوا لنا الطريق لإنقاذ 4 اتوبيسات وميكروباصات وكانت السيدات تبكي من منظر الاتوبيس وهو غرقان وليس كان بايديهم شيئ سوى الانتظار. 

 

يؤكد "أسامة" أن غالبية الاتصال من مناطق التجمع الأول والخامس ومدينة نصر.

 

 

وأما عن أكثر المشاكل والعقبات التي واجهتهم هي السيارات الحديثة مثل مرسيدس وبي إم  لأن لديها خاصية في حالة دخول مياه للسيارة تتحول إلى وضع "لوك على الفتيس" اتوماتيكيًا قائلًا: " السيارة تتكلبش في مكانها ولو تم تحريكها سيتم تعطيلها ولكن سيطرنا على الوضع وتمكنا من إنقاذها في النهاية". 

 

وتلقى فريق إنقاذ السيارت من الغرق اتصالًا بوجود اتوبيس مدرسة غارق في شبر مية، بمنطقة الدوان تاون وتحركنا على الفور واستطعنا إنقاذه، واليوم تلقينا مكالمات أقل من أمس وتتمحور جميع مكالمتها حول التحمع الأول والخامس ومدينة نصر. 

 

ويروي "أسامة" الأدوات التي يستخدمها فريق الإنقاذ وهي: سيارة Jeep Wrangler واسناتش "هو حبل قطر" من القماش ولكنه عريض حتى يتحكم في توزيع القوة أثناء دفع السيارة للخروج من المياه، بالإضافة إلى الحديدة الموجودة بآخر قطعة الحبل  لقنطرة السيارة الغارقة بالـ"Jeep Wrangler" لدفعها ولابد أن تكون السيارة التي يتم استخدامها في الفريق أن تكون ذات ارتفاع عالي عن الأرض حتى تتمكن من سيطرة الوضع. 

 

ويقول "أسامة" أنه تمكن أمس من رفع ونش غارق في المياه وكان في طريق إلى التجمع لإنقاذ سيارة، قائلًا: " احنا كنا متواجدين في الشوارع لحد الفجر وخدمتنا مجانية". 

 

 

وكانت قد شهدت شوارع منطقة التجمع الخامس، بالقاهرة الجديدة، مساء امس الاثنين، شللًا مروريا، وذلك نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة على مدار اليوم، ومستمرة حتى الآن.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وهي غارقة في الأمطار التي تشبه السيول، كما رصدوا لحظات سقوط الثلوج.

 

ورفعت محافظة القاهرة، الطوارئ ونشرت شركة الصرف الصحي التابعة لها معدات وسيارات شفط المياه عند منازل ومطالع الكباري كافة بصلاح سالم ومدينة نصر بسبب هطول الأمطار التي أدت إلى غرق الشوارع. 

 

تشهد البلاد حالة من التقلبات الجوية، وامطارًا غزيرة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ورعدية تصل لحد السيول في المناطق الجبلية بشمال وجنوب ووسط سيناء والمناطق الساحلية الشمالية الغربية والإسكندرية ومطروح، ومدن القناة و في محافظة الوادي الجديد وبالتحديد في مراكز الفرافرة والداخلة وبلاط.

 

ويكسو الغيوم سماء محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والوادي الجديد، وفقًا لما صرحت به الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية. 

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس أمس الاثنين وحتى غدًا الأربعاء المقبل، لوجود منخفض جوي متعمق بقوة قادم من جنوب أوروبا، وتنخفض درجات الحرارة بين 4 و5 درجات مئوية، مؤكدة أن  حالة الطقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، وأمطار غزيرة وقد تكون رعدية على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتصل لحد السيول بمدن القناة وخليج السويس وسيناء. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان