صور| قوافل الإبل تحط رحالها بمضمار شرم الشيخ الدولي للهجن

مهرجان الهجن بشرم الشيخ

وصلت اليوم الثلاثاء، آخر قوافل الإبل من كل محافظات مصر، إلى مدينة شرم الشيخ؛ للمشاركة فى مهرجان سباق شرم الشيخ التنشيطى الرابع، المقرر انطلاقه صباح الخميس بدعم من الاتحاد الإماراتى للهجن، ويستمر حتى السبت.

واستقبلت منطقة مخيمات الهجانة بجوار مضمار السباق، دفعة من الهجن المشاركة القادمة من محافظة الوادى الجديد بعد قطعها مسافة سفر متواصلة استمرت أكثر من 12 ساعة.

 

 

ونقل الهجانة "إبلهم" المقرر مشاركتها بالمهرجان فى سيارات نقل خاصة وسلك جميعهم مسار نفق الشهيد أحمد حمدى عبر طريق عيون موسى شرم الشيخ الجديد.

 

 

وقال عيد حمدان المزينى، رئيس الاتحاد المصرى للهجن، إن الهجن المشاركة وصلت لمضمار شرم الشيخ من محافظات مصر وكانت باكورة الوصول لمحافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية والسويس والشرقية والوادى الجديد وسوهاج وأسوان.

وأشار رئيس الاتحاد المصري للهجن، في بيان، أن لجان التسجيل قامت بتجهيز بيانات الهجن وفق اشتراطات فنية تنظيمية اتخذت لنجاح المهرجان.

 

 

وأوضح أن فعاليات هذا السباق منوعة تتركز على أشواط التسابق للتنافس على أول المراكز، وتقرر اتخاذ إجراءات تنظيمية لمنع التأثير على الهجن أثناء تنافسها خلال فعاليات سباق الهجن التنشيطى الرابع.

وأكد على أنه يسمح لعامة الجمهور بالسير بسياراتهم داخل المضمار والاكتفاء بسير عربات أهل الهجن الذين منها يوجهون هجنهم المتسابقة بالريموت كنترول أثناء تسابقها.

 

 

أضاف "المزيني" أن كل هذه الإجراءات هى ضرورية وتتبع فى ميادين سباقات الهجن عربيا، وتطبيقها بمضمار شرم الشيخ يأتى فى إطار السير فى تحديث وتقدم رياضة الهجن فى مصر لتصل لمستوى عالمى وتطبق كافة المعايير.

ويعد هذا المهرجان الرابع ضمن سلسلة المهرجانات التي ينظمها الاتحاد المصري للهجن بالاشتراك مع محافظة جنوب سيناء بدعم من اتحاد الهجن الإماراتي وتختتم في أبريل القادم بالتزامن مع ذكرى تحرير سيناء بمهرجان كبير يشهد حضور عربي ودولي كبير.

مقالات متعلقة