الصين تطلق أول تطبيق على الموبايل يتعرف على المصابين بـ كورونا

تطبيق للكشف على المصابين بـ كورونا

أعلنت الصين، اليوم الاثنين، إطلاقها تطبيقًا جديدًا، يتيح لمستخدميه  بالتحقق عما إذا كانوا معرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا أم لا، أطلق عليه  كاشف الاتصال الوثيق close contact detector.

 

كما يخبر هذا التطبيق مستخدميه، عما إذا كانوا قريبين من شخص يشتبه في إصابته بالفيروس، أو جرى التأكد من إصابته به.

 

وإذا تحقق التطبيق من أن الشخص المستخدم كان على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس كورونا، فإنّه ينصح مستخدميه، بمجموعة من النصائح كالبقاء في المنزل وإبلاغ السلطات الصحية المحلية.

ويمكن لهذا التطبيق أن يغطي فئة واسعة من الناس، بما فيهم الأشخاص الذين يعيشون معًا أو يعملون معًا أو الطلاب الذين يداومون في الصف نفسه، بالإضافة إلى الطاقم الطبي أو أفراد الأسرة أو مقدمي الرعاية الآخرين.

 

 

طريقة الاستخدام

 

ويمكن للمواطنين الاشتراك بالتطبيق، باستخدام تطبيقات مثل خدمة الدفع Alipay أو منصة التواصل الاجتماعي الصينية WeChat، ويقومون بمسح رمز الاستجابة السريعة (QR) عبر هواتفهم الذكية، .

 

وبمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر رقم هاتف، فإنه يطلب من المستخدمين إدخال أسمائهم ورقم الهوية، ويمكن بعد ذلك استخدام كل رقم هاتف مسجل للتحقق من حالة ما يصل إلى ثلاثة أرقام تعريف.

 

وارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد، اليوم الإثنين، في مختلف أنحاء العالم، إلى 1775 حالة وفاة، إلى جانب أكثر من 71810 إصابات.

 

وخلال الأيام القليلة الماضية، سجلت دول جديدة أولى حالات الوفاة بفيروس كورونا الجديد، مثل تايوان وفرنسا، بالإضافة إلى اليابان وهونغ كونغ والفلبين في وقت سابق.

 

مقالات متعلقة