رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هكذا سلم سائق تاكسي مسلم أخطر مجرم للعدالة ببريطانيا

هكذا سلم سائق تاكسي مسلم أخطر مجرم للعدالة ببريطانيا

منوعات

سلم سائق تاكسي مسلم أخطر مجرم للعدالة ببريطانيا

هكذا سلم سائق تاكسي مسلم أخطر مجرم للعدالة ببريطانيا

فادي الصاوي 12 ديسمبر 2019 23:33

لم يكن السائق المسلم أفتات حسين، البالغ من العمر 31 عاما، أب لثلاثة أطفال، أن القدر سيجعل منه بطلا تتحدث عنه وسائل الإعلام البريطانية، بعدما سلم مجرما للشرطة.

 

المجرم البريطاني جوزيف ماكان (34 عامًا)، أدين بارتكاب 37 جريمة مختلفة تنوعت ما بين خطف واحتجاز واعتداء جنسي تتعلق بـ11 ضحية تتراوح أعمارهم بين 11 و71 عامًا خلال الفترة بين أبريل ومايو الماضي، وحكم عليه بالسجن مدي الحياة.

 

بدأت الواقعة عندما استقل المجرم البريطاني ماكان، سيارة التاكسي التى يعمل عليها الشاب المسلم، من أمام إحدى الحانات بولاية ستافوردشاير، بعدها تلقى حسين إشعارًا بأن هناك رجلاً مطلوبًا في المنطقة، ومن إن نظر إلى المرآة وحتى أدرك أن المجرم الذى تبحث عنه الشرطة البريطانية  في سيارته

 

ووفقا لحديث السائق المسلم، لصحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، فإن المجرم بدا في حالة سكر قليلاً وكان يحمل كوبًا من الخمر وليس لديه أدنى فكرة عن مكانه، مضيفا: "سألته عن المكان الذي يريد الذهاب إليه وظل يقول: لست متأكدًا، لست متأكدًا، اسمح لي بالحصول على عنوان، فقط استمر في القيادة، وأخرج ورقة وأطلعني على عنوان في مانشستر.. كنت متشككًا بالفعل في سلوكه".

 

فى هذا الوقت تلقى حسين تنبيهًا على المساعد الشخصي الرقمي الخاص به من المكتب، يشيرا إلى أن رجلاً مطلوبًا كان في هذه المنطقة وإن هناك حواجز على الطريق السريع A34 القريب، فى المقابل ظل يردد المجرم السكران توجه إلى M6، ولكنه اتجه إلى A34، ولم يدرك المجرم ما فعله السائق.

 

ويقول حسين: "وصلت إلى حاجز على الطريق السريع A34 . نظر ضابط الشرطة إلي، بينما قال ماكان لي: "لا تتوقف، مهما فعلت، لا تتوقف"، في الوقت الذي كان يركل فيه مؤخرة الكرسي، لكن قمت بسحب السيارة وأوقفتها بسرعة. وقفز ضابط الشرطة وطالب برؤية الوشم.. ظل يقول:" لست أنا، لست أنا"، ونزل من السيارة، وعندما حاول أحد الضباط القبض عليه، ركض..".

 

وأشار السائق المسلم إلى أنه بعد دقائق، كان هناك حوالي 50 ضابط شرطة في المنطقة وطائرتي هليكوبتر تحلقان وفرضوا طوقًا على المنطقة وأغلقوا الطريق، ومكث حسين مع ضابط الشرطة أثناء استمرارهم في البحث عنه، وكان الأمر مرعبًا وفقا لقوله، لكنهم في النهاية وجدواه مختبئًا شجرة".

 

وتلقى حسين إشادة كبيرة من المجتمع البريطاني لمساعدته الشرطة في القبض على ماكان، لكنه قال: "إن ضحاياه، الذين وقفوا في المحكمة لتقديمه إلى العدالة، هم الأبطال الحقيقيون".

 

بعد هذه الواقعة عادة حسين ليمارس حياته بشكل طبيعي بينما حكم على المجرم البريطاني بالسجن لمدة 30 عاما.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان