رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بدون نت واتصالات وشغل .. جزيرة بالى تحتفل بيوم الصمت

فيديو| بدون نت واتصالات وشغل .. جزيرة بالى تحتفل بيوم الصمت

آيات قطامش 07 مارس 2019 23:30

صمتٌ يخيم على الجزيرة، فلا مكان هنا للإنترنت أو النزول للعمل، فقد السكون سيد المشهد، هكذا يمر مثل هذا اليوم  7 مارس من كل عام على "بالي" وقاطنيها، فيما عُرف عندهم بـ يوم الصمت

 

 يوم الصمت يطلق عليه نيبي، حيث يخصص للإحتفال  برأس السنة الهندوسية، ويدخل الجميع فيه في حالة تأمل. 

 

تشهد الجزيرة الهندوسية ذات الأغلبية في إندونيسيا عامها الجديد يومها فقط للعبادة والتأمل والتصالح مع النفس والغير، وتستمر هكذا على مدار 24 ساعة  بدأت في السادسة من صباح اليوم الخميس وتنتهي في ذات التوقيت من صباح الجمعة. 

 

طقوسٌ اعتاد عليها قاطني الجزيرة، فمع دقات السادسة تصبح الشواطي وجميع الأماكن العامة  خاوية من البشر،  باستثناء الدوريات الخاصة لضمان التزام الصمت.

 

حركة الطيران ايضًا تتوقف فلا يمكن لأحد مغادرة أو دخول بالي في هذا الوقت، حيث أعلن مطار نجورا راي الدولي أنه سيغلق لمدة 24 ساعة اعتبارا من السادسة صباحا،  وهو ما سيؤثر على 468 رحلة جوية من بينها 207 رحلات دولية، وجاء في بيان صادر عن المسئول عن العمليات في المطار إلفي أمير: "المطار هو من أكثر الأماكن المسببة للإزعاج، ولأن الهندوس عليهم أن يركزوا على نشاطهم الديني، ستتوقف كل العمليات فيه". 

 وبحسب الواشنطن بوست، فإن شركات الهاتف قامت  للعام الثاني على التوالي،  بإيقاف تشغيل الإنترنت عبر الهاتف النقال في الجزيرة، التي تضم أكثر من 4 ملايين شخص.

 

وقال وايان جوتا ،  مدير فندق في كوتا ، إحدى المناطق السياحية في الجزيرة، في تصريحات نشرتها ذات الصحيفة: "يوم الصمت  هو فرصة لإعادة الحياة بقلب نقي، حيث أتاح لي التأمل فرصة لتقييم إنجازاتي في العام الماضي وإعادة ترتيب خطة الحياة للسنة المقبلة".

 

خلال هذا اليوم يجب على أي سائح في الجزيرة البقاء داخل الفنادق، فضلًا عن أن البث الإذاعى والتليفزيوني يتوقف ايضًا. 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان