رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «جون براين» مغني أمريكي قاوم السرطان وهزمه فيروس كورونا

فيديو| «جون براين» مغني أمريكي قاوم السرطان وهزمه فيروس كورونا

ميديا

جون براين

فيديو| «جون براين» مغني أمريكي قاوم السرطان وهزمه فيروس كورونا

سارة القصاص 08 أبريل 2020 11:00

ينضم إلى قائمة ضحايا كورونا المغني الأمريكي "جون براين" الذي توفى بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر ناهز 73 عامًا. 

 

والفنان العالمي  الراحل عانى من عدد من أمراض منها القلب والسرطان، ولكن استطاع مقاومتها إلا أن جاء فيروس كورونا اللعين الذي يسيطر على العالم، لتعلن أسرته وفاته.

 

"جون براين" فاز بجائزة غرامي، أحد أبرز نجوم الغناء الشعبي وكتاب الأغاني، كما تميزت كلمات  بأنها تمزج بين الكوميديا والمؤثرة.

 

كان براين خضع في عام 1998  لعملية لإزالة ورم في رقبته تم تحديده على أنه سرطان، والذي أدى إلى تلف الحبال الصوتية، و في عام 2013  تمت إزالة جزء من رئة واحدة لعلاج سرطان الرئة.

 

فاز بجرامي أخرى عام 2005 عن ألبومه "فير آند سكوير" وفي ديسمبر  كرمته أكاديمية التسجيل بجائزة عن مجمل أعماله.

 

 

كان أول فنان يتوفَّى بسبب كورونا، المطرب وعازف السكسفون الكاميروني العالمي مانو ديبانجو، عن عمر ناهز الـ86 عامًا، بأحد المستشفيات في باريس، ثم رحل الأسبوع الماضي عن عالمنا الفنان الأمريكي مارك بلوم عن  عمر يناهز69 عامًا، والذي شارك في عدد من الأفلام والمسلسلات، بالإضافة إلى إنتاجه عددًا من الأعمال الفنية.

 

وضمّت القائمة ضحايا كورونا  "رائد موسيقى الريف الأمريكي جوي ديفي، فنان  المسرح الجزائري نور الدين زيدوني، مذيعة قناة العربية المغربية ليلى طرازيم".

 

وانضم  للقائمة الكوميديان الياباني "كين شيمورا" عن عمر ناهز الـ 70 عامًا، في مستشفى طوكيو، بعد معاناة من مضاعفات فيروس كورونا

 

كما توفي الممثل أندرو جاك، الذي شارك في الفيلم الشهير"حرب النجوم" وعمل كمدرب لهجة في كثير من الأعمال، بعد يومين من إعلانه إصابته بالفيروس القاتل.

 

وتوفي آدم شليزنجر قائد فرقة الروك الموسيقية الأمريكية Fountains of Wayne ، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر يناهز الـ 52 عامًا.

 

وكان الموسيقي الراحل  ترشح لجائزة الأوسكار في عام 1997 ،كما فاز بجائزة إيمى ثلاث مرات، وحصل شليزنجر على جائزة جرامي في عام 2009.

 

 

وتوفي الممثل الكوميدي الشهير إيدي لارج؛ عن عمر ناهز 78 عامًا إثر إصابته بمضاعفات نتيجة فيروس كورونا المستجد.

 

وأعلنت أسرة الفنان الكوميدي الذي نال شهرة واسعة في السبعينيات والثمانينيات، خبر وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

وقال ابن إيدى لارج: "كان يعانى والدي من قصور في القلب ولسوء الحظّ، أثناء وجوده في المستشفى، أصيب بفيروس كورونا، والذى للأسف لم يكن قلبه قويًا بما يكفي لمحاربته".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان