رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«مناجاة إلكترونية».. حفلات ليلة النصف من شعبان

«مناجاة إلكترونية».. حفلات ليلة النصف من شعبان

ميديا

حفلات ليلة النصف من شعبان 2020

«مناجاة إلكترونية».. حفلات ليلة النصف من شعبان

سارة القصاص 06 أبريل 2020 15:10

في ظل إلغاء الحفلات بسبب انتشار فيروس كورونا، قرر عدد من النجوم الاحتفال  بليلة النصف من شعبان، من خلال حفل إنشاد ديني إلكتروني.

 

ويقدم محمد ثروت حفلا "لايف " للاحتفال  بليلة النصف من شعبان مع عدد من المنشدين، وكشف ثروت تفاصيل الحفل قائلا: "الفكرة جاءت من ابني، وحققوا ليا حاجة كنت متعود اعملها كل سنة".

 

وتابع: "سيشعر المشاهد للحفل وكأنه في الأوبرا، ويشارك فيه كل من الشيخ إيهاب يونس، مصطفى عاطف، وائل الفشني"، ومن المقرر أن تقدم في 8 إبريل 2020.

 

وأضاف: "الناس اللي عايزة تنضم للحفلة بيدخلوا على قناة محمد ثروت، وان شاء الله هقدم حاجات جديدة، وهيكون معانا مجموعة من الموسيقين"، مشيرا إلى أن  الفنان مثل الجندي والطبيب  واجبه دائما أن يحفز جمهوره ويدعوه لعدم الاستسلام للظروف المحيطة.

 

 

وضمن  المبادرة الإليكترونية "خليك فى البيت .. الثقافة بين إيديك"، تحتفل وزارة الثقافة بليلة النصف من شعبان، حيث تبث فى التاسعة مساء الأربعاء 8 إبريل عبر قناتها على اليوتيوب أمسية روحانية.

 

والحفل إقامته، دار الأوبرا المصرية وأحياها النجم محمد ثروت بمصاحبة فرقة الإنشاد الديني ، وضم الحفل عددا من النجوم والمنشدين.

 

ويقدم  في الحفل مؤلفات دينية منها "أشرقت أنوار محمد ، قول لهم الله نصرنى ، شفيع الإمام ، يارب أنا العبد الفاني ، القلب يعشق ، النبى ذاك الإمام ، لاجل النبى ، يا رسول الله أجرنا ، روضة الهادى نبينا ، قمر".


يليها عرض بردة البوصيرى اداء فرقة اوبرا عربي ويضم ابيات ملحنة برؤية عصرية لقصيدة الامام البوصيرى الخالدة التي تمثل علامة بارزة فى عالم المديح النبوي.

 

 

موعد ليلة النصف من شعبان

 

تبدأ  ليلة النصف من شعبان هذا العام مع مغرب يوم الثلاثاء 14 شعبان الموافق 7 إبريل وتنتهي مع فجر الأربعاء 15 شعبان الموافق 8 إبريل، وهي ليلة مباركة يطلع الله فيها الى عباده ويغفر الله فيها للمستغفرين.

 

ورد فى ذكر فضل هذه الليلة أحاديث نبوية كثيرها يعضد بعضها بعضًا ويرفعها إلى درجة الحسن والقوة، ومن هذه الأحاديث حديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: فَقَدْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وآله وسلم ذَاتَ لَيْلَةٍ، فَخَرَجْتُ أَطْلُبُهُ فَإِذَا هُوَ بِالْبَقِيعِ رَافِعٌ رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ، فَقَالَ: «يَا عَائِشَةُ، أَكُنْتِ تَخَافِينَ أَنْ يَحِيفَ اللهُ عَلَيْكِ وَرَسُولُهُ!»، فقُلْتُ: وَمَا بِي ذَلِكَ، وَلَكِنِّي ظَنَنْتُ أَنَّكَ أَتَيْتَ بَعْضَ نِسَائِكَ، فَقَالَ: «إِنَّ اللهَ تَعَالَى يَنْزِلُ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا فَيَغْفِرُ لأَكْثَرَ مِنْ عَدَدِ شَعَرِ غَنَمِ كَلْبٍ -وهو اسم قبيلة-» رواه الترمذي وابن ماجه وأحمد واللفظ لابن ماجة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان