رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عاصفة تأجيلات الأفلام مستمرة.. وتضرب «ذا روك»

فيديو| عاصفة تأجيلات الأفلام مستمرة.. وتضرب «ذا روك»

ميديا

النجم العالمي ذا روك

بسبب كورونا

فيديو| عاصفة تأجيلات الأفلام مستمرة.. وتضرب «ذا روك»

سارة القصاص 06 أبريل 2020 11:05

يستمر فيروس كورونا في استكمال سيطرته على العالم، والعصف بصناعة السينما، لتطيح التأجيلات بعدد من الأفلام التي كان يتشوق الجمهورلها.

 

وقرر عدد من الشركات وضع تاريخ آخر في عام 2020 لأفلامها، بينما تأجل عرض أعمال أخرى إلى عام 2021، منها:

 

بعدما طرحت شركة ديزني برومو وأفيشات فيلم  "Jungle Cruise" أو "غابة كروز"، الذي كان من  المقرر عرضه في يوليو 2020، تأجل الفيلم عاما كاملا، وقررت الشركة المنتجة  تأجيل عرضه إلى يوليو 2021.

 

والفيلم يعتمد على كوميديا ​​مغامرات مستندة إلى رحلة ملاهي ديزني الكلاسيكية، والتي تبدأ بوجود أسطورة حول شجرة في غابات الأمازون تشفي الجميع وتغير العالم.

 

الفيلم من بطولة عدد من النجوم منهم: دواين جونسون "ذا روك"، إميلي بلانت، جيسي بليمونس، جاك وايتهول، بول جياماتي، إدجار راميريز، فيرونيكا فالكون، أندي نيمان، جيسون نيو، كيم جوتيريز، ومن إخراج جاومي كوليت سيرا، ومن تأليف جلين فيكارا، مايكل جرين، جون ريكا.

 

 

أما الفيلم المنتظر "مولان" قرر تأجيل عرضه إلى 24 يوليو 2020 ، بعد أربعة أشهر من موعده الأصلي الذي كان  في 27 مارس الماضي، وتضع ديزني أمل على عودة الجمهور للسينما بعد 3 شهور من الآن.

 

وتدور أحداث العمل عن الفتاة "مولان" التي تذهب إلى الجيش الصيني بدلاً عن والدها الذي لا يستطيع الذهاب لكبر سنه، وتتنكر على أنها رجل، ويشارك في بطولة الفيلم الفيلم من بطولة "ييفي ليو، أوتكارش أمبودكار‬، وجونج لي، جيسون سكوت لي، جيت لي، دوني ين" ومن إخراج نيكي كارو.

 

 

أما  شركة "مارفل" قررت تأجيل عرض فيلم BLACK WIDOW إلى نوفمر القادم، بعدما كان مقرر عرضه في مايو 2020.

 

تؤدي بطلته النجمة  سكارليت جوهانسون،  وتسجد دور الجاسوسة الروسية ناتاشا رومانوف، فيما تلعب زميلتها فلورنسا بف دور "يلينا"، وهي أقرب لشقيقة منها لزميلة في تدريبات الجاسوسية بالنسبة لـ"ناتاشا".

 

 

خسائر السينما

 

وشل فيروس كورونا صناعة الترفيه حول العالم من سينما ومسارح ومنتزهات، وسجلت شركات الانتاج  خسائر بـ17 مليار دورلار، وخاصة الشركات التي طرحت أعمالها بالتزامن مع تفاقم الأزمة.

 

ولم تستطع  بعض الأفلام تغطية ميزانية الأعمال،  وتراجع شباك التذاكر بأمريكا  إلى 55.3 مليون دولار، وهو أدنى مستوى وصل له منذ 20 عاما.

 

وكانت الفترة الماضية ضرب إعصار التأجيلات والتوقف السينما العالمية، وتأجل طرح مجموعة من الأفلام بالتزامن مع قرار الحد من التجمعات، وإغلاق عدد من السينمات.

 

وتأجل طرح فيلم جيمس بوند الجديد "لا وقت للموت" 7 شهور وكان مقررا عرضه في إبريل القادم، أما فيلم الأكشن "Fast & Furious 9"، تأجيل طرحه لمدة عام.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان