رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أول تعليق من محمود سعد على كورونا ومناعة الشلولو

فيديو| أول تعليق من محمود سعد على كورونا ومناعة الشلولو

ميديا

الإعلامي محمود سعد

فيديو| أول تعليق من محمود سعد على كورونا ومناعة الشلولو

كرمة أيمن 05 أبريل 2020 18:29

أثار مقطع فيديو، انتشر عبر السوشيال ميديا، جدلًا كبيرًا وموجة من الانتقادات والسخرية، يعود لأحد الأطباء المصريين، ويقدم من خلاله نصيحة بتناول وجبة "الشلولو" للاستفادة منها كمضاد للفيروسات، منها فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". 

 

وأكد الدكتور مجدي نزيه؛ رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، خلال استضافته في برنامج "باب الخلق" الذي يذاع على قناة "النهار"، ويقدمه الإعلامي محمود سعد، بأن أكلة "الشلولو" من أكفأ مقومات المناعة والمضادات لفيروس كورونا.

 

وأشار مجدي نزيه،  إلى أن الوصفة قديمة وتعود إلى 5 آلاف سنة، وتتكون من الملوخية الناشفة والماء المثلج والبصل والثوم والليمون والملح.

 

وبعد موجة من الانتقادات، خرج الإعلامي محمود سعد، ليرد على سخرية وتعليقات رواد السوشيال ميديا. 



 

وقال محمود سعد، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه بـ"إنستجرام": "مش أنا أول واحد يتظلم فى حكاية الشلولو دى.. أنا والدكتور مجدى نزيه". 

 

وأضاف: "الحاكم بأمر الله، بردو اتظلم لما قال الملوخية أو الملوكية، فيبدو إن الأقدار هتبقا كده بقا لما نتكل ونودع بقا، يقولك آه محمود سعد بتاع الشلولو". 

 

واختتم قائلًا: "هزروا واتبسطوا زى ما انتوا عاوزين، معنديش أى اعتراض خالص، الشخصية اللى بتشتغل فى التليفزيون من حق الناس أن ترى فيها كما ترى".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

واضح ان انا هابقى محمود سعد بتاع الشلولو???? اتفرجوا على حلقة النهاردة علشان عايز رأيكم في حاجة مهمة جدا..

A post shared by Mahmoudsaad (@mahmoudsaadeg) on

 

 

و"الشلولو" هي وجبة غذائية من الأكلات الفرعونية القديمة اشتهرت بين أهالي مدن ومحافظات الصعيد، توارثوها من التراث المصري القديم، وحتى الآن.

 

ووجدت أكلة "الشلولو" مكانًا لها عبر تطبيق "التيك توك"، من خلال تقمص الفنان محمد على رزق، شخصية الدكتور مجدى نزيه. 

 

ونشر محمد علي رزق، الفيديو من داخل سيارته، مقلدًا الطبيب، قائلًا: "من أكفأ مدعمات المناعة ومن أكفأ مضادات كورونا.. الشلولو.. هو عبارة عن ملوخية ناشفة تجهز بالمياه الباردة مع ثوم عالى مع ليمون عالى مع شعرة شطة صغيرة". 

 

وأثار مقطع الفيديو الذي نشره محمد علي رزق، إعجاب الجمهور، وتفاعلوا نعه بالتعليقات، منها: "شبهك اوي، أنت عظيم، عسل"، وحصد الفيديو خلال ساعات 16 ألف مشاهدة عبر "انستجرام". 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

من أهم مضادات الكورونا ????????????????????????????????

A post shared by Mohamed Ali Rezk (@mohammedalirezk) on

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان