رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الفن يتحدى كورونا.. مهرجان قابس سينما فن في الدار

فيديو| الفن يتحدى كورونا.. مهرجان قابس سينما فن  في  الدار

ميديا

مهرجان قابس سينما فن

فيديو| الفن يتحدى كورونا.. مهرجان قابس سينما فن في الدار

سارة القصاص 03 أبريل 2020 12:09

يحاول صناع الفنون التغلب على الحظر والتوقف الذي طال جمع مجالات الثقافة والترفيه، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

 

 

وتحت عنوان "مهرجان قابس سينما فن في الدار" قرر القائمون على الدورة الثانية من المهرجان تحدي الظروف وتقديم فاعليات المهرجان "أون لاين".

 

وأعلنت الفنانة  هند صبري الرئيسة الشرفية للمهرجان عن انطلاقه وقالت في فيديو نشرته عبر حسابها : "بداية المهرجان ستكون 3 إبريل وستكون غريبة  مثل العالم في هذه الأيام، فالعالم يعييش في حظر والتنقل مستحيل، الكل قاعد في دياره".

 

وتابعت هند " بالرغم من هذا لن نستسلم ستقام دورة  مهرجان قابس سينما الفن أون لاين، عبر الانترنت وكل الأفلام القصيرة والطويلة ستعرض بالمجان".

 

وأضافت "في هذا الوقت عرفنا أهمية الفنون من سينما وتلفزيون وكتب، فهي التي تهون الوقت علينا، والمهرجان يتيح للجمهور معرفة نوع جديد من السينما، والافتتاح سيكون اون لاين".

 

 

 

و مهرجان سينمائي ناشيء ومستقل لسينما المؤلف، ويحاول المهرجان أن يكون ملتقاً مليئاً بالديناميكية الفنية والتبادل المثمر، وتعرض الدورة الجديدة  أكثر من 40 فيلم.

 

 

وكانت تونس قرّرت  تمديد حالة الحجر الصحي العام، أسبوعين إضافيين، بعد انقضاء فترته الأولى في 4 أبريل، بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 362 حالة بعد تسجيل 50 إصابة جديدة، فيما وصل عدد الوفيات 10.

 

 

 

ومهرجان قابس ليس الوحيد الذي لجأ إل ىتقديم  فعاليات عبر الانترنت، بل خرجت حلول لصناع الفنون  بإقامة حفلات "أون لاين" للتغلب على ملل العزل المنزلي، كما اتجه عدد من النجوم إلى "تيك توك" كنوع من انواع الترفيه في تلك الاوقات الصعبة، وكان هناك اتجاه عام من النجمات إلى المطبخ، وحرص الفنانين على ممارسة الرياضة في البيت. 

 

أجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس. 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان