رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في زمن كورونا.. سحر «هاري بوتر» يتحدى ملل الأطفال

في زمن كورونا.. سحر «هاري بوتر» يتحدى ملل الأطفال

ميديا

هاري بوتر

في زمن كورونا.. سحر «هاري بوتر» يتحدى ملل الأطفال

سارة القصاص 02 أبريل 2020 10:48

يعيش العالم حالة من الملل بسبب العزل المنزلي والحظر في الكثير من الدول، بسبب تفشي وباء كورونا القاتل في العالم.

 

ومن أجل ترفيه الأطفال وتعليمهم، أطلقت المؤلفة "جي.كي. رولينغ" صاحبة  السلسلة الشهير "هاري بوتر"  مركز Potter على الإنترنت، يضم مجموعة مختارة من الكتب الإلكترونية كما يقدم مجموعة من الأنشطة.

 

وتمت إضافة كتاب من سلسلة هاري بوتر والذي يحمل عنوان  "Harry Potter and the Philosopher's Stone" إلى المكتبة المجانية الأمر الذي  يجعله متاحة فورًا بعدة لغات مختلفة مجانًا.

 

وتتواجد نسخة هاري بوتر بعدد منها "الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والألمانية واليابانية"، كما سيتمكن محبي هاري بوتر من الوصول إلى الكتاب بشكل مسموع.

 

وقالت "رولينغ" أن الآباء والمعلمين ومقدمو الرعاية الذين يعملون على إبقاء الأطفال مستمتعين ومهتمين في ظل ظروف العزل المنزلي قد يحتاجون إلى بعض السحر.

 

 

عرف الجمهور شخصية "هاري بوتر" من سبعة كتب للكاتبة البريطانية  "جيه.كيه. رولينغ" التي تحكي حكاية الصبي الساحرالذي يموت والديه، ويحاول اكتشاف كل الأسرار المتعلقة  بهذا العالم  السحري كما يسعى  للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت، وقدمت السلسلة على مدار 8 أجزاء سينمائية.

 

حققت سلسلة هاري بوتر نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها هاري بوتر وحجر الفلاسفة  في "يونيو" 1998، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية.

 

استطاع الكتاب أن يحقق مبيعات هائلة،وخاصة الجزء السادس الذيي يحمل عنوان " هاري بوتر والأمير الهجين"  وبيع منه عشرة ملايين نسخة يوم صدوره  ليعتبر من أكثر الكتب مبيعاً في التاريخ، ثم صدر الكتاب السابع والنهائي من السلسلة هاري بوتر ومقدسات الموت الذي بيع منه ثمانية ملايين نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها وقت صدورهه في 2007.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان