رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ع اليوتيوب.. موسيقى أشهر الأفلام المصرية والعالمية «بين أيديك»

ع اليوتيوب..  موسيقى أشهر الأفلام المصرية والعالمية «بين أيديك»

ميديا

اوركسترا "صوت مصر"

ع اليوتيوب.. موسيقى أشهر الأفلام المصرية والعالمية «بين أيديك»

كرمة أيمن 31 مارس 2020 09:01

تتواصل أمسيات المبادرة الإلكترونية "خليك في البيت .. الثقافة بين إيديك"؛ التي تُبث عبر قناة وزارة الثقافة بموقع الفيديوهات "يوتيوب". 

 

ويعرض  حفل لأوركسترا "صوت مصر" بقيادة المايسترو الدكتور أحمد عاطف، في التاسعة مساء الأربعاء الأول من أبريل المقبل. 

 

يضم الأوركسترا مجموعة من أعمال الموسيقى الدرامية لأشهر وأهم الأفلام السينمائية المصرية والعالمية.

 

ويعقب الحفل، عرض فيلمًا تسجيليًا عن الفنان صلاح مرعي؛ أحد أعظم مهندسي الديكور السينمائي، يروي مسيرته وأهم الأعمال التي صمم ديكوراتها وباتت أيقونات في تاريخ السينما المصرية. 

 

يذكر أن، حفل الموسيقار عمر خيرت؛ حقق رقمًا قياسيًا للمشاهدة ليتحول إلى التريند الأول على موقع يوتيوب، وكذلك عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

 

عبرت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن سعادتها لنجاح حفل الموسيقار عمر خيرت الذي بثته وزارة الثقافة عبر قناتها على اليوتيوب، يوم الخميس الماضي، ضمن عروض المبادرة الإلكترونية " خليك في البيت .. الثقافة بين إيديك". 

 

قالت الوزيرة "أتقدم بالشكر لجموع الجماهير داخل مصر وخارجها على الثقة في المحتوي الإبداعي الذي تقدمه الدولة والهادف إلى نشر الوعي الفني والارتقاء بالذوق العام".

 



وأكدت "عبدالدايم" استمرار البث وتطويره في الفترة المقبلة من خلال إضافة ألوان فكرية وفنية مسجلة من فعاليات وأنشطة القطاعات، كما أشادت بالجهد المبذول من القائمين على العمل فى المبادرة.

ووجهت الدعوة إلى أبناء الوطن والأسرة المصرية من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية لمتابعة البث والالتفاف حول المواد المقدمة والتي تناسب جميع أفراد الأسرة وترضي مختلف التوجهات.

كما أشارت إلى الإقبال على العناوين التي تمت إتاحتها بالموقع الرسمي بصيغة pdf وتشمل إصدارات كل من الهيئة المصرية العامة للكتاب - دار الكتب والوثائق القومية والمركز القومى للترجمة إلى جانب الزيارات الافتراضية لعدد من المتاحف القومية والأعمال التشكيلية لاكثر من 50 فنانًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان