رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

5 ملاحظات من مسلسل حكايات بنات الجزء الرابع

5 ملاحظات من مسلسل حكايات بنات الجزء الرابع

ميديا

حلقات حكايات بنات 4

5 ملاحظات من مسلسل حكايات بنات الجزء الرابع

سارة القصاص 30 مارس 2020 12:43

مع عرض الحلقات الأولى من الجزء الرابع لمسلسل حكايات بنات، يقارن متابعي السلسلة بين العمل الجديد والأجزاء الماضية.

 

 وتغير أبطال المسلسل  "انجي المقدم، وصبا مبارك، ودينا الشربيني"، وحل مكانهن " هند عبد الحليم وأسماء جلال وميرنا نور الدين وهاجر أحمد"، وبالرغم من ذلك لم يستطع العمل الجديد التخلص من الحكايات القديمه و سنجد أن الأبطال والشخصيات السابقة حاضرة في الحوار والحلقات الأولى.

 

ونرصد خلال هذا التقرير ملاحظات من الجزء الجديد الذي بدأ عرضه على قناة on، ويتزامن عرضه مع فترة العزل المنزلي والحظر بسبب كورونا.

 

 

امتداد أحلام

 

كانت شخصية "أحلام" التي كانت تجسدها النجمة صبا مبارك خلال الأجزاء الماضية، من الشخصيات التي أحبها الجمهور، والتي يفتقدها الجمهور في الجزء  الجديد.

 

 

وحاول صناع العمل أن يستكملوا خط شخصية أحلام بالشخصية  الجديدة "جميلة" التي تجسد دورها  الفنانة " أسماء جلال" خلال الحلقات والتي تحاول استكمال ما كانت تقوم أحلام، وتتخذها قدوة لها.

 

وتعلن "جميلة"عن تكوين جروب لحل مشاكل الفتيات، وتحاول أن تصنع رسالة في نهاية كل حلقة من خلال فيديوهات البث المباشر، وهو امتداد بما كانت تقوم به  "أحلام" من خلال الكتب والبرامج التي كانت تقدمها، ويبقى السؤال تنجح شخصية "جميلة" في تعويض غياب "أحلام"؟.

 

 

 

ثنائي مفقود

ومع الحلقات الأولى من المسلسل يفتقد المشاهد الثنائي الأشهر في الأجزاء الماضية وهما "ثائر وأحلام"، وبالرغم من استمرار شخصية ثائر التي يجسدها "رمزي لينر" في الجزء الجديد إلا أن المتابع للأجزاء الماضية سيفتقد علاقة الصداقة  بين الشخصيتين و التي كانت  تتميز بالكوميديا.

 

 

 

أكثر حداثة

يحاول الجزء الجديد تقديم حكايات البنات بشكل أكثر حداثة من الأجزاء الماضية، ونجد شخصية "جيدا" التي تجسدها هند عبد الحليم دور الفتاة التي تعشق الأزياء و الموضة وتريد أن تصبح"فاشونيستا" وهوسها بالسوشال ميديا وحرصها على جمع أكبر عدد من المتابعين، وهو الأمر الذي أصبح منتشرا في الوقت الحالي.

 

وفي الجانب الآخر توجد شخصية "عائشة" الفتاة التي لديها أحلام تريد تحقيقها بالرغم من أن المجتمع لا يرى أحلامها مناسبة للفتيات، فهي تعشق للسيارات وتريد أن تدخل سباق السيارات فضلا عن دراستها لهندسة الميكانيكا، لتجد رفض من عائلتها والمجتمع.

 

 

الراوي 

 

كان عنصر الراوي التي تقوم به الفنانة "صبا مبارك" خلال الأجزاء الماضية بصوتها  من العناصر التي تميز العمل، ويحاول الجزء الرابع استكماله من خلال صوت "أسماء جلال".

 

ولا يقتصر الراوي في الجزء الجديد  فقط على "جميلة" التي تجسدها "أسماء جلال، بل سنجد أن البطلات الأخريات يشاركن فيه أحيانا.

 

 

الصداقة 

 

يحرص الجزء الجديد على تقديم علاقات الصداقة بين الفتيات الأربعة، وهو الأمر الذي تميز به المسلسل خلال السنوات الماضية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان