رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| جورج سيدهم .. فنان محبوب عاش ورحل في صمت

فيديو| جورج سيدهم .. فنان محبوب عاش ورحل في صمت

ميديا

جورج سيدهم

فيديو| جورج سيدهم .. فنان محبوب عاش ورحل في صمت

فادي الصاوي 27 مارس 2020 22:35

غيب الموت، الفنان خفيف الظل جورج سيدهم، الذى رحل عن عالمنا اليوم الجمعة فى وقت سابق اليوم بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ82 عامًا، تاركًا خلفه إثرا فنيا ضخمًا جعله أحد أيقونات الكوميديا فى مصر والعالم العربي.

 

 يحظى جورج بحب ملايين المصريين، لكن جنازته ستقتصر على العائلة فقط، فقد تحرم الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد نتيجة تفشى فيروس كورونا محبيه من تشييع جثمانه، فبسبب هذا الوباء قررت الكنيسة الأرثوكسية قبل أيام إغلاق كافة الكنائس وقاعات العزاء واقتصرت الجنازات على أسرة المتوفي وذلك للحد من التجمعات التى تسبب العدوي.

 

 وألمح الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إلى إمكانية عدم إقامة جنازة للفنان الراحل، وقال فى تصريح له، " لم يتم تحديد شكل الجنازة وما إذا كان هناك عزء للفنان جورج سيدهم حتى الآن، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا".


وجورج سيدهم من مواليد جرجا بسوهاج فى عام 1938 والتحق بكلية عين شمس وتخرج فى كلية الزراعة عام 1961 ثم التقى بزميليه سميرغانم والضيف أحمد وأنشأ معهم فرقة ثلاثى أضواء المسرح التي عملت فى المسرح والتليفزيون، ولمعوا فى أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات

 

لعب الأدوار الكوميدية بالإضافة إلى تميزه وإجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة، فضلا عن قدرته على الغناء وأداء الإسكتشات المسرحية ومن أشهر أعماله مسرحية المتزوجون مع صديقه سمير غانم وشيرين، وتوقف جورج عن التمثيل بعد مسيرة عمل ناجحة بسبب إصابته بمرض أبعده عن الفن والحياة العامة.

 

واحتفل جورج سيدهم، في مايو الماضي بعيد ميلاده الـ81، من أصدقائه، منهم دلال عبدالعزيز ودنيا سمير غانم ونادية لطفي، التي قامت بتنظيم الحفل، وذلك في ظهور نادر بعد إصابته بجلطة منذ فترة، وعدم قدرته على المشي.

 

يذكر أن آخر ظهور فني لجورج سيدهم كان منذ عدة سنوات في أحد الإعلانات، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلي مسرحية المتزوجون.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان