رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«عشتار».. رحلة فوزي العائدي الموسيقية في ملكوت التراث العربي

«عشتار».. رحلة فوزي العائدي الموسيقية في ملكوت التراث العربي

ميديا

ألبوم "عشتار"

«عشتار».. رحلة فوزي العائدي الموسيقية في ملكوت التراث العربي

أدهم المصري 17 مارس 2020 23:44

أطلق الفنان والموسيقار العراقي فوزي العائدي، أحدث ألبوماته الغنائية "عشتار كونكشن"، ويمزج خلاله بين روح الموسيقى الشرقية ولمسات الموسيقى الإلكترونية.

وحاول العائدي، المستقر في فرنسا منذ 40 عامًا، بعد هجرته من موطنه الأم العراق، طوال سنوات بناء جسر موسيقي يجمع العالم الشرقي بسحر موسيقاه التراثية وتوصيلها بتأثيرات الغرب الموسيقية بإعادة توزيعه أشهر أغاني الموروث العربي القديمة جدًا منها والشهيرة، وإطلاقها بشكل غنائي على طريقته عبر ألبومه الـ 14 في مسيرته، والذي اختار له اسم "عشتار" على مسمى آلهة الحب والحرب في حضارة بلاد الرافدين.



وضم الألبوم الجديد 12 أغنية مختلفة، بمثابة رحلة موسيقية في ملكوت التراث العربي، يعيد خلاله فوزي مع أشهر الأغنيات العربية من مصر وسوريا والعراق والأردن ولبنان والمغرب وتونس والجزائر، بواقع أغنية تقريبًا من كل بلد، مع الاحتفاظ بلحنها ورونقها الأصلي مع إعادة التوزيع الموسيقي. 

 

ومن بين الأغنيات روائع فيروز "نسم علينا الهوى" و"طلعت يا محلى نورها"، والرائعة التونسية "لاموني اللي غاروا منها" وأغنية الفلكلور العراقي "هي وهاي وهو"، بجانب الأغنية الجزائرية "شهلت لعياني"، وإعادة تقديم الأغنية المغربية "وانت دايز" للفنان البشير عبده، والد سعد لمجرد، إضافة إلى أغنية "ياعين موليتين" التي ظهرت بشكل فيديو كليب.

ويعتبر "عشتار كونكشن" أجدد تجربة موسيقية يؤسسها فوزي العائدي في محل إقامته في ستراسبورج بفرنسا، يقدم خلالها رؤيته الموسيقية الخاصة المازجة بين الشرقي والإلكترونيك ميوزيك، بمشاركة ولديه، أدريان العائدي بعزف الدرامز والإلكترونيات وأمين العائدي بعزف الجيتار والتوزيع، والموسيقي الإيطالي فانسان بونيفاس، ويعد الألبوم هو الرابع عشر في مسيرة العائدي الموسيقية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان