رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. السينما تُغلق صالاتها والمسرح يسدل الستار

بسبب كورونا.. السينما تُغلق صالاتها والمسرح يسدل الستار

ميديا

تعليق عروض السينما والمسرح

بسبب كورونا.. السينما تُغلق صالاتها والمسرح يسدل الستار

كرمة أيمن 17 مارس 2020 18:33

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تعليق العروض التي تٌقام في دور السينما والمسارح، لحين صدور إشعار آخر.
 

وقال مدبولي إن القرار يشمل جميع دور العرض وكذلك المسارح، أياً كانت تبعيتها، وأوضح أنّ ذلك يأتي كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لڨيروس "كورونا" المستجد.

 

جاء هذا القرار بعد ساعات، من إعلان غرفة صناعة السينما، اتخاذ بعض  الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وحفاظاً على صحة المواطنين، منها ألا تزيد نسبة الإشغال في كل قاعة نسبة عن 25 % من إجمالى عدد المقاعد في كل قاعة، تعقيم صالات العرق قبل وبعد أي عرض، وضع مواد مطهرة داخل دور العرض ودورات المياه".

 

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان، إلى 166 حالة، ووصل عدد الوفيات إلى 4 حالات.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيتها اليوم من بينها 35 مصرياً، و5 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة.

 

وأشار مجاهد، في بيان، إلى أن من بين المصابين 8 حالات عائدة من العمرة، والباقي من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان