رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أحداث نارية في مسلسل قيامة عثمان الحلقة 12

أحداث نارية  في مسلسل قيامة عثمان الحلقة 12

ميديا

عثمان الحلقة 12

أحداث نارية في مسلسل قيامة عثمان الحلقة 12

سارة القصاص 27 فبراير 2020 13:22

شهد مسلسل قيامة عثمان الحلقة 12، الذي يقوم ببطولته النجم التركي "بوراك أوزجيفيت"، عددا من الأحداث المثيرة، لتتصدر الحلقة مواقع البحث في جوجل.

 

تبدأ الحلقة  باكتشاف "بالغاي" قائد المغول  أن "سيلجان" وضعت له سم في طعام الضيافة ، ليبدأ بخنقها ، لكن يتدخل "دوندار" لكي ينقذها.

 

يقرر "بالغاي" قتل "جوندوز" شقيق عثمان؛  لكن تتدخل "بالا" ورجال "عثمان" ؛ ليقتلوا رجال "بالغاي".

 

عثمان يخبر "بالغاي" أنه معه كنز لا يرفضه أي قائد مغولي، ثم تأتي رسالة من "غيخاتو الكبير" يطلب من "بالغاي" أن يرسل عثمان ورجاله إلى قونيا.

 

 

عثمان يخبر "بالغاي" أنه  يحمل خنجر "جينكيز خان"،وأنه أيضا يعلم مكان قوانين قائدهم "جينكيز خان"، وحتى يحصل عليها يشترط عثمان عليه  ترك القبيلة واطلاق سراح مقاتليه.

 

يهدد "بالغاي" عثمان إذا كان يخدعه سيقتل الجميع، ثم يذهب عثمان إلى الشيخ الأديب الذي يخبره أن الحروب الأولى دائما ما تكون صعبة ، وهذه حربه الأولى مع المغول.

 

يعطي عثمان الكنز إلى قائد المغول، ليطلق  "بالغاي" سراح  مقاتلي "عثمان".

 

يذكر أن مسلسل "قيامة عثمان" يحكي قصة المؤسس عثمان الغازي الذي أنشأ الدولة العثمانية، وهو الابن الثالث للقائد التركي "أرطغرل" ويسعى لتوحيد راية الإمارات التركية تحت علم إسلامي واحد لتنفيذ رغبة والده وحلمه. 

 

العمل هو استكمال للمسلسل الذي عرض لمدة خمس سنوات "قيامة  أرطغرل"،  الذي كان يروي  قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان خان مؤسس الدولة العثمانية، وقائد قبيلة "كايي" من أتراك الأوغوز المسلمين، وكيف تجمعت له جميع عناصر تكوين دولة جديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان