رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد 10 مواسم ناجحة.. «Friends» يعود في هذا الموعد

بعد 10 مواسم ناجحة.. «Friends» يعود في هذا الموعد

ميديا

مسلسل Friends

بعد 10 مواسم ناجحة.. «Friends» يعود في هذا الموعد

كرمة أيمن 23 فبراير 2020 21:00

ترك المسلسل الأمريكي الأشهر "Friends" بصمة في وجدان المشاهدين في كافة أنحاء العالم، ليفاجئ الجمهور بعودته بعد 16 عامًا من الغياب، بعد بث آخر حلقات الموسم العاشر في 2004. 

 

أعلنت شبكة إتش بي أو ماكس HBO Max التلفزيونية، رسميًا عن لم شمل أبطال مسلسل "فريندز" "Friends" أو الأصدقاء، مع إطلاق الشبطة في شهر مايو القادم.

 

"يحدث بالفعل" بهذه الكلمات يعود فريق عمل "فريندز" والشخصيات الـ 6 الرئيسية، وهم النجوم: "جنيفر أنيستون، وكورتيني كوكس، وديفيد شويمر، وليزا كودرو، مات لوبلان، ماثيو بيري. 

 

ومن المتوقع أن يحصل كل من أبطال المسلسل الستة، على ما لا يقل عن 2.5 مليون دولار لكل منهم مقابل الحلقة الخاصة التي سيتم تصويرها.

 

ونجح مسلسل "Friends" في جذب الجمهور من كافة أنحاء العالم، ويكمن سر نجاحه في تشابهه الشخصيات للجمهور، بل ومناقشة قضايا تمس الشباب وواقعهم، بأسلوب جذاب غير مباشر ولا يخلو من الكوميديا. 

 

تدور أحداث مسلسل Friends، عن مجموعة من الشباب يعيشون فى مدينة نيويورك. 

 

 

في سبتمبر الماضي، احتفل أبطال وصناع مسلسل "Friends" بالذكرى الـ 25 على طرح أولى حلقات المسلسل، حيث عرض أول مرة في 22 سبتمبر من عام 1994، وعرضت آخر حلقات المسلسل يوم 6 مايو من عام 2002، في 10 مواسم متتالية، ووصلت عدد حلقاته إلى 236 حلقة.


أنتج المسلسل شركة برايت "مارتا كوفمان، وديفيد كرين" بالتعاون مع وارنر بروس، وبدأ "كوفمان وكرين" في تطوير الأصدقاء تحت عنوان "مقهى الأرق" بين نوفمبر وديسمبر 1993، وتغيير العنوان إلى Six of One، ثم "أصدقاء مثلنا"، سميت السلسلة أخيرًا "أصدقاء".

 

صورت حلقات المسلسل في استوديوهات وارنر بروس في بربانك بكاليفورنيا، واحتل كل موسم من العشرة مواسم من الأصدقاء أحد المراكز ضمن العشرة الأوائل في عدد المشاهدات للموسم التلفزيوني.

وفي نهاية المطاف نجحت السلسلة في الوصول إلى المركز الأول في الموسم الثامن.

شاهد خاتمة السلسلة، التي بثت يوم 6 مايو 2004، حوالي 52.5 مليون مشاهد أمريكي، مما جعلها خامس أكثر خاتمة لمسلسل مشاهدة في تاريخ التلفزيون، والحلقة التلفزيونية الأكثر مشاهدة في عقد 2000.
 

وتلقى "Friends" إشادة في جميع مواسمه، ليصبح واحدا من البرامج التلفزيونية الأكثر شعبية في كل العصور، رشحت السلسلة لـ 62 جائزة إيمي، وفازت بفئة "أفضل مسلسل كوميدي" في عام 2002 عن الموسم الثامن.

وفي عام 2019 حصلت شركة Warner Media على حقوق بث المسلسل من منافستها شبكة Netflix، بعقد يمتد لـ 5 سنوات وبقيمة 85 مليون دولار أمريكي. 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان