جيم كاري يتصدر شباك التذاكر بمساعدة «القنفذ سونيك»

فيلم القنفذ سونيك

يواصل فيلم الرسوم المتحركة "القنفذ سونيك" أو "Sonic the Hedgehog" تصدره لشباك التذاكر العالمي،والذي يقوم ببطولته النجم جيم كاري.

 

 

وتفوق "القنفذ سونيك" على عدد من أفلام الرعب والدراما والرومانسية، وحقق العمل إيرادات وصلت إلى 128 مليون دولار أمريكي منذ طرحه في 14 فبراير 2020.

 

وانقسمت إيرادات الفيلم بين 78 مليون داخل دور العرض في أمريكا، بينما حقق خارجها ما يقرب من 50 مليون دولار. 

 

الفيلم الجديد تدور أحداثه حول "سونيك"، الذي جاء من عالم آخر إلى كوكب الأرض، هربًا من القوى الخبيثة التي تسعى إلى تسخير سرعته الفائقة لأغراضها الشريرة.

 

 

وصلت ميزانية العمل إلى 90 مليون دولار أمريكي، ويشارك في بطولة الفيلم "جيم كاري، وجيمس مارسدن، وليزا تشاندلر، ونيل ماكدونو".

 

 ويقوم بين شوارتز بالأداء الصوتي لشخصية سونيك، والفيلم تأليف باتريك كايسي وجوش ميلر، ومن إخراج جيف فولر.

 

 

"سونك" هو قنفذ، قدمته شركة سيجا من عام 1991 ويشتهر بمغامراته وألعابه المثيرة، وتتميز هذه الشخصية بسرعتها الفائقة، و تسببت الشخصية في شهرة  شركة" سيجا" في مجال العاب الفيديو في التسعينيات.

 

 

ويعرض العمل في عدد من السينما المصرية منها" سينما بندر المعادي، سينما صن سيتي،  سينما بلازا، سينما بلازا MX4D، سينما جراند الغردقة،  سينما دنيا الإسماعيلية، سينما نايل سيتي، سينما سان ستيفانو مول، سينما داندي مول، سينما سيني بلكس جرين بلازا، سينما جولف سيتي،  سينما جلاكسى طنطا، سينما فوكس مول مصر، سينما فوكس سيتي سنتر،  سينما سيتي ستارز، سينما جلاكسى سينبلكس مول العرب، سينما كايرو فيستفال، سينما جالكسي، سينما أمير، سينما بوينت 90، سينما دي بوكس ستارز سينما، سينما دنيا المصرية بلازا، سينما الكروان بورسعيد، سينما فوكس سيتي سنتر ألماظة".

 

 

مقالات متعلقة