رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. النسخة الثانية من «بنت الجيران» بعد حذف «خمور وحشيش»

فيديو.. النسخة الثانية من «بنت الجيران» بعد حذف «خمور وحشيش»

ميديا

أغنية حسن شاكوش الجديدة "بنت الجيران"

فيديو.. النسخة الثانية من «بنت الجيران» بعد حذف «خمور وحشيش»

كرمة أيمن 17 فبراير 2020 21:38

حذف مطرب المهرجانات حسن شاكوش، أغنية "بنت الجيران" التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، وحققت 100 مليون مشاهدة، عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب". 

 

وجاء حذف مهرجان "بنت الجيران" بعد أزمة إستاد القاهرة، في الحفل الذي أقيم بمناسبة عيد الحب وشارك في إحيائه كل من عمر كمال، وحسن شاكوش، إلى جانب عدد من نجوم الفن والغناء. 

 

وأثار حسن شاكوش وعمر كمال، غضب الكثير من الجمهور لما تضمنته الأغنية من كلمات تساهم في انحدار الذوق العام. 

 

وطُرحت النسخة الثانية من مهرجان "بنت الجيران" بعد حذف كلمة "خمور وحشيش". 

 

واعتذرا مغنيا المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، صاحبا أغنية "بنت الجيران" الشهيرة، عن لفظي "خمور وحشيش". 

 

ونشرا فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال خلاله عمر كمال: "الأغنية جابت أكتر من 100 مليون مشاهدة، وفرحنا الناس في الحفلات وكل المناسبات، وبنكلم الشعب المصري إنه يقف معانا في مشكلة غير مقصودة، وانطلبنا في حفل ستاد القاهرة وعدلنا الأغنية وشيلنا منها "خمور وحشيش" اللي كان عليها الجدل".

وتابع: "حطينا الأغنية على فلاشة، وعشان الحفلة ليها ترتيبات خاصة إدينا الناس بتوع الاستاد الفلاشة بالنسخة الجديدة لكن اشتغلت النسخة القديمة بالغلط".
 

من جانبه، قال حسن شاكوش: "المشكلة إن الفلاشة كان عليها النسختين وزميلنا اللي كان موجود بتاع الصوت شغل النسخة القديمة اللي وعدنا الأستاذ هاني شاكر إننا نغير الكوبليه ونعدله وننزلها تاني، والشعب المصري يسمع الغنوة بالنسخة الجديدة، وبالإفيه اللي الناس حبته، واتفاجئنا إن النسخة القديمة هي اللي اشتغلت".

وقدم عمر كمال، اعتذاره للشعب المصري والفنان هاني شاكر وأعضاء النقابة، قائلاً: "عارفين الحفلة داخلة كل بيت وفيه قيادات بتتفرج عليها، إحنا مش بنكدب ومحصلش تجاهنا وقف رسمي، وواجب علينا الاعتذار لو غلطنا، وياريت تقفوا جنبنا في محنتنا وشغلنا اللي ملناش غيره وكل الناس اللي شغالة ورانا".

 

وأدعى ذلك الموقف، إلى تحرير الرقابة على المصنفات الفنية 3 محاضر، ضد مل من حسن شاكوش وعمر كمال، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، والغناء بدون تصريح، وبدون موافقة الرقابة على كلمات الأغنية. 

 

كما أوقف الفنان هاني شاكر؛ نقيب الموسيقيين، عمر كمال، وأعاد النظر في تصريح الغناء الممنوحة لمطربي المهرجانات، وكذلك حصولهم على عضوية النقابة، بعد أن كانت "الموسيقيين" تنوي تقنين أوضاعهم. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان