رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أحمد يونس: الكتابة ليست حكرًا.. و« نادر فودة » مستمرة إلى مالا نهاية

فيديو|  أحمد يونس: الكتابة ليست حكرًا.. و« نادر فودة » مستمرة إلى مالا نهاية

ميديا

الإعلامي احمد يونس

في حوار لمصر العربية

فيديو| أحمد يونس: الكتابة ليست حكرًا.. و« نادر فودة » مستمرة إلى مالا نهاية

سارة القصاص 17 فبراير 2020 13:33

 إعلامي مميز عرف عبر أثير الإذاعة من خلال برامجه المختلفة، لكنه في السنوات الأخيرة استطاع أن يقدم مجموعة من روايات الرعب الناجحة والتي جذبت آلاف الشباب.. إنه أحمد يونس.

 

التقت "مصر العربية" به بالتزامن مع نجاح الجزء الجديد لروايته الشهيرة "نادر فودة"، ليكشف عن بدايته مع الكتابه وشروطه لتحويلها من الورق إلى الشاشة.

 

 

يحكي يونس عن بداية كتابته لسلسلة "نادر فودة"  قائلا: "أنا كتبت الجزء الأول من الرواية "بالضرب"، ودار نشر"نون" طلبت مني اكتب أول رواية وحاولوا اقناعي وبعد ما مضيت العقد كنت أريد التراجع  وعمري ما كنت أتوقع إنها تصل إلى 5 أجزاء".

 

وتابع: "دلوقتي ممكن لو حد سألني هتعمل كام جزء هقوله مستمرة إلى ما لا نهاية، فالجزء الجديد نزل وهناك 3 روايات مكتوبة، لكن وقع الاختيار على   رواية  العين الثالثة"، مشيرا إلى أنه لن يطرح الثلاث رويات التي تم كتابتها بل سيقدم أفكارا جديدة.

 

وعن تفكيره في تحويل الروايات إلى عمل فني في السينما أو التلفزيون، يقول يونس: "اتعرض عليا كثيرا وكان هناك فكرة  مسلسل بس المشكلة إني شعرت إنها ستدمر لي ما حققته، فالعمل  إذا فشل لن استطيع طرح كتب مرة أخرى".

 

وأشار إلى أنه لديه شروط لتحويل روايته إلى مسلسل أو فيلم  موضحا "مفيش شروط مادية .. أنا عايز فريق عمل كويس.. لأن الرعب في مصر بدأ يأخذ خطوات جيدة، منها  فيلم الفيل الأزرق على سبيل المثال".

 

 

وقال يونس بأنه يفكر في تقديم رواية للأطفال وأنه بالفعل بدأ العمل على رواية لكنه ينتظر الوقت المناسب لنشرها، مؤكدا "ستكون عن الأخلاق والتربية وطريقة التعامل مع الطفل في هذا الوقت ولأني قدمت برنامج الأطفال "يونس وزتون" فأعرف ما يريده الأطفال".

 

ويرى أحمد يونس نفسه ليس روائيا حتى بعد هذا النجاح معلقا "مليش في المصطلحات الكبييرة، أنا واحد بنزل حدوته بتعمل أضعاف ما يحققه معرض الكتاب كله وانا مبسوط بيها"

 

 

وعلق على الانتقادات التي تطول البعض لضعف كتابتهم أو المحتوى قائلا "أنا واحد بحترم جميع أنواع الكتاب، ماتسيبوا كله ينزل ، ايه يعني لما مشاهير السوشال ميديا ينزلوا.. الكتابة ليست حكرعلى أحد والحاجة الكويسة بتفرض نفسها".

 

يذكر أن أحمد يونس  بدأ هذه  السلسلة عام 2017 من خلال رواية  "نادر فوده.. قبل البدايه "الوقاد" والتي كانت بمثابة التجربه الروائية الأولى له.

 

حضر حفل بيع الرواية الأولى 12 ألف فرد، أما الرواية الثانية تخطت طباعتها 40 طبعة  وكانت تحمل عنوان "نادر فوده 2 - كساب".

 

وعرف أحمد يونس من خلال  تقديمه فقرة الرعب في برنامج "كلام معلمين" عبر راديو 9090، والتي لاقت نجاحا كبيرا، جعلت يونس يفكر في تقديمها من خلال روايات "نادر فودة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان