رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد تلقي العزاء.. «رثاء مؤثر» من زوجة الراحل لينين الرملي

بعد تلقي العزاء.. «رثاء مؤثر» من زوجة الراحل لينين الرملي

ميديا

الكاتب الراحل لنين الرملي

بعد تلقي العزاء.. «رثاء مؤثر» من زوجة الراحل لينين الرملي

كرمة أيمن 11 فبراير 2020 19:09

بحضور عدد من نجوم الفن والمشاهير، شهد مسجد عمر مكرم بوسط البلد، مراسم عزاء الكاتب الراحل لينين الرملي، أمس الاثنين، لتكتب زوجته كلمات مؤثرة في أول تعليق لها بعد العزاء. 

 

وقالت الكاتبة فاطمة المعدول؛ زوجة الكاتب الراحل لينين الرملي، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا وأولادي شادي الرملي وهند الرملي نشكر كل من حضر ليلة عزاء الكاتب الكبير لينين الرملي، وأيضًا كل من واسانا علي وسائل التواصل الاجتماعي أو علي شاشات التلفزيون والجرائد والمجلات، والحمد لله علي كل شئ".

وأضافت: "الحقيقة أنه لم يكن عزاء بقدر ما كان احتفاء واعتراف بفضل هذا الرجل علي المسرح المصري وحبه وكفاحه من أجل مصر". 

 

وتابعت: "لم يكن هناك انفصال عند لينين بين المسرح ومصر، فهما عشقه الحقيقي والذي عاش من أجله وقد دفع من أجلهما أيامه وفكرة ووقته وأمواله واليوم عرفت بشكل عملي وتيقنا أنا وأولاده إن كل تضحياته لم تكن هباء بل فخر لنا".

 

وتوفي الكاتب لينين الرملي، أحد أهم الكتاب المسرح المصري، والذي قدم أعمالًا لا تنسى، عن عمر يناهز الـ74 عامًا، صباح يوم الجمعة الماضي، بعد صراع مع المرض.

 

وحضر العزاء أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، والفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والإعلامي عمرو الليثي، والفنان محمد صبحي، والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة السابق.

 

كما حرص على تقديم واجب العزاء الفنان يحيى الفخراني وزوجته لميس جابر، والفنان عزت العلايلي، والفنان عبد الرحمن أبو زهرة، والفنانة إلهام شاهين، والفنان نبيل الحلفاوي، والفنانة نهال عنبر، والفنانة إنعام سالوسة. 

 

كما حضرت الدكتور إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والإعلامي محمد على خير، فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق، والدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، وحيد حامد، المخرج خالد جلال، جمال العدل، حمدي رزق.

ولم يتمالك الفنان محمد صبحي، كتمان مشاعره، لتتساقط دموعه في وداع رفيق دربه، كما شهد العزاء ظهور الفنانة إيمان بعد سنوات من الغياب. 

 

واشتهر لينين الرملي، بأعماله مع النجم محمد صبحي  وقدم معه العديد من الأعمال المهمة منها مسرحيات "انتهى الدرس أيها الغبي"، و"تخاريف"، و"وجهة نظر"، و"الهمجي".

 

تميز لينين، بحسه الكوميدي المرير، بمعنى أنه يكتب كتابة ضاحكة ولكنها تعطي نفس التأثير التراجيدي من نقد الذات والسخرية من الواقع المرير وتناقض شخصياته البلهاء والمتغطرسة المغترة بغبائها.

 

اشتهر بتقديمه عدد من الأعمال السينمائية  منها "العميل 13، فرصة العمر، الإرهابي، بخيت وعديلة1، بخيت وعديلة2".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان