رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الرومانسية تُنافس الرعب.. 7 أفلام تقتنص جوائز مهرجان جمعية الفيلم

الرومانسية تُنافس الرعب.. 7 أفلام تقتنص جوائز مهرجان جمعية الفيلم

ميديا

أفلام تحصد جوائز جمعية الفيلم

الرومانسية تُنافس الرعب.. 7 أفلام تقتنص جوائز مهرجان جمعية الفيلم

كرمة أيمن 04 فبراير 2020 20:14

كشف مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، عن جوائز دورته الـ 46، المقرر توزيعها في حفل الختام الذي يقام يوم السبت المقبل.

 

وأعلنت إدارة المهرجان برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، نتائج لجنة التحكيم التي يرأسها الناقد كمال رمزى، وتضم في عضويتها كل من الناقدة علا الشافعى، ومهندس الديكور فوزى العوامرى، الناقد أسامة عبد الفتاح، وأستاذ المونتاج د.رحمة منتصر، المخرج والسيناريست محمد أبو سيف، مدير التصوير د.محمد عسر، المخرج هانى لاشين، والناقد محمد الروبي.

 

واشتدت المنافسة بين الرعب والرومانسية ، ليحصد فيلمي "الفيل الأزرق 2" و"لما بنتولد" نصيب الأسد من الجوائز.

 

6 جوائز لـ"لما بنتولد"

 

حصل فيلم "لما بنتولد" على جائزة أحسن فيلم، وحصلت الممثلة سلمى حسن على جائزة أحسن ممثلة دور أول،

واقتنصت الفنانة الكبيرة حنان سليمان على جائزة أحسن ممثلة دور ثاني.

 

وفازت الفنانة أميمة السباعى على شهادة التقدير من لجنة التحكيم عن دورها فى هذا الفيلم، وحصدت الراحلة نادين شمس على جائزة أحسن سيناريو، وحصل المخرج تامر عزت على جائزة أحسن إخراج.

 

 

5 جوائز لـ"الفيل الأزرق 2"

 

حصل فيلم "الفيل الأزرق 2" على جائزة أحسن مكياج لطارق مصطفى.، واقتنص جائزة أحسن مكساج صوت لأحمد أبو السعد، وحصلت ناهد نصر الله على جائزة أحسن مصممة ملابس، وحصل المونتير أحمد حافظ على جائزة أحسن مونتاج، كما حصل الموسيقار هشام نزيه على جائزة الموسيقى.

 

3 جوائز لـ"الضيف"

 

حصل الفنان ماجد الكدواني، على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن دوره فى فيلم "الضيف"، وفاز مهندس الديكور عليّ حسام، على جائزة الديكور عن فيلم "الضيف". 

 

كما أعلنت إدارة المهرجان عن جائزة أعضاء الجمعية والجمهور من خلال الاستفتاء اليومى الذى يقام بعد العروض وحصل فيلم "الضيف" للمخرج هادى الباجورى على أعلى الأصوات.

 



جوائز أخرى 

 

حصل الفنان محمد سعد، على جائزة أحسن ممثل دور أول عن دوره فى فيلم "الكنز 2"، واقتنص الفنان باسم سمرة، جائزة أحسن ممثل دور ثاني عن دوره فى فيلم "ولاد رزق 2"، وفاز مدير التصوير أحمد يوسف على جائزة أحسن تصوير عن فيلم "خيال مآتة"، وحصل فيلم "بين بحرين" على جائزة أفضل أفيش.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان