رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«ما علاقة هذا بالسماء».. رواية لـ أحمد عويس في معرض الكتاب

«ما علاقة هذا بالسماء».. رواية لـ أحمد عويس في معرض الكتاب

ميديا

غلاف رواية "ما علاقة هذا بالسماء"

«ما علاقة هذا بالسماء».. رواية لـ أحمد عويس في معرض الكتاب

كرمة أيمن 28 يناير 2020 00:14

يشارك الأديب والمخرج السينمائى أحمد عويس، في معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ 51، برواية "وما علاقة هذا بالسماء" عن دار نشر "زين" للنشر والتوزيع.
 

وتدور الرواية المأخوذة عن أحداث حقيقية، حول التفاصيل الصغيرة للأعمال التى يقوم بها الانسان وتأثيرها عليه عبر العصور المختلفة، وحول علاقة الإنسان بالسماء و القدر المكتوب.

 

وتمثل الرواية في أحداثها التفاصيل الصغيرة وصدى الأفعال عبر العصور والأزمان لتؤدى بالبشرية الى المقدرات والمصير المحتوم، مرورًا بعصور مختلفة وأماكن مختلفة من الأرض نتابع قصة الأوراق و اللفائف التى كان مقدرا لها تغيير مصير الأرض والإنسانية جميعا.

وكتب الأديب والمخرج أحمد عويس على غلاف الرواية الأخير تلك الكلمات :

 فى البدء.. كانت الكلمة

و كان الكون عدم..

و السماء دخان..

و الأرض ظلمةٌ و خراب..

و كما بدأت الارض.. تعود..

كانت هذه هى أول كلمات اقرأها فى أول مخطوطة من أول مجموعات مخطوطات وجدت فى أول كهف من الكهوف الإحدى عشر.

 

من أجواء الرواية :

"نحن لا نقاوم ونبقى على قيد الحياه بسبب مانفعل .. بسبب ما نريد ان نفعل .. بسبب الأمل ..الحلم .. الإصرار الدائم على الوصول لهدف معين مهما بلغ صعبا أو بعيدا .. لكن ماذا لو فعلنا كل ما تريد .. ماذا سوف يتبقى لنا كي يحثنا على الحياة ؟ .. لا شئ ...". 
 

يذكر أن، أحمد عويس مخرج سينمائي و روائي له عدد من الأفلام الطويلة والقصيرة ، حاصل علي جائزة اليونسكو في السيناريو و الإخراج، صاحب ذهبية احسن فيلم بمهرجان الفيوم الدولي لسينما الشباب ، وجائزة عبد الحي أديب للسيناريو،  وجائزة الجمهور بمهرجان جوتة للأفلام القصيرة، والعديد من الجوائز المحلية والدولية فى الإخراج والشعر والكتابة والاخراج المسرحي ، وصدر له رواية "سامرى".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان