رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أبرزهم «إخناتون ونفرتيتي».. مستنسخات الآثار الفرعونية بإيطاليا

أبرزهم «إخناتون ونفرتيتي».. مستنسخات الآثار الفرعونية بإيطاليا

ميديا

آثار مصرية

أبرزهم «إخناتون ونفرتيتي».. مستنسخات الآثار الفرعونية بإيطاليا

كرمة أيمن 27 يناير 2020 19:04

تستقبل مدينة فينيسيا، الإيطالية، معرضًا للمستنسخات الأثرية المصرية من إنتاج وحدة إنتاج النماذج والمستنسخات الأثرية بوزارة السياحة والآثار، وذلك ابتداءً من منتصف فبراير 2020. 


وقال الدكتور عمرو الطيبي؛ المدير التنفيذي لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بالمجلس الأعلى للآثار، إن هذا المعرض يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الجمهور الإيطالي وخاصة الأطفال لزيارة المعرض والتعرف على بعض من أهم كنوز الآثار المصرية القديمة ومعالمها الأثرية والسياحية.

 

وأوضح أن هذا المعرض يوضح مدى اهتمام وإقبال المواطنين الإيطاليين للتعرف علي معالم الآثار والحضارة المصرية القديمة، مما يسهم في الترويج والتسويق لزيارة مصر وتنشيط حركة السياحة الثقافية.




يضم المعرض 70 نموذج أثري من الآثار المصرية تم إنتاجها للمشاركة في المعرض؛ من بينهم تمثال الكاتب المصري الشهير وقناع كل من يويا وتويا، والتمثال النصفي للملكة نفرتيتي، ورأس للملك إخناتون. 

 

كما يتضمن المعرض عدد من النماذج المتميزة من مجموعة الملك توت عنخ آمون؛ مثل العجلة الحربية والخنجر الملكي لتوت عنخ آمون، و مجموعة من الدروع الحربية المطعمة ومجموعة مميزة من الحلي والمجوهرات وبعض أدوات الصيد.

ويعد هذا المعرض الثاني من نوعه في إيطاليا، حيث أقيم المعرض الأول بمدينة فيتربو الإيطالية في مايو عام 2018 واستقبل أكثر من مائة ألف زائر.

 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان