رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«Once Upon a Time in Hollywood».. لمسات من الذاكرة في الأوسكار

«Once Upon a Time in Hollywood».. لمسات من الذاكرة في الأوسكار

ميديا

فيلم Once Upon a Time in Hollywood

«Once Upon a Time in Hollywood».. لمسات من الذاكرة في الأوسكار

سارة القصاص 27 يناير 2020 15:22

"ذات مرة في هوليوود" اسم العمل الذي ينافس على جائزة أفضل فيلم في الأوسكار 2020، استجمع خلاله المخرج "كوينتين تارنتينو" ذاكرته ليحكي قصته الفريدة من خلال الشريط  سينمائي.

 

 العمل ينافس على عدد من الجوائز في الحفل القادم للأوسكار أبرزها "أفضل فيلم، أفضل ممثل رئيسي، أفضل ممثل مساعد، أفضل مخرج، أفضل سيناريو أصلي، أفضل تصميم وإنتاج".
 

 

لعبة غير متوقعة

 

طوال أحداث العمل يلعب "تارنتينو" مع المشاهد، فهو يحبس أنفاسه ويجعله ينتظر حدث معين، لكنه ينهي المشهد بطريقة غير متوقعة.

 

على سبيل المثال، عندما يذهب "براد بيت" إلى منزل عصابة "عائلة مانسن"، تتصاعد الأحداث نحو وقوع "براد بيت" في موقف صعب بعد اصراره دخول منزل صديقه الذي اتخذته العصابه وكرا لها.

 

يعتقد المشاهد في هذه اللحظة أن الصديق القديم للبطل قتل أو محتجز، لكن المخرج يضرب بتوقعاتنا عرض الحائط؛ لنجد أن في نهاية المشهد الرجل لم يقتل وهو يعيش معهم  بإيرادته .

 

 

 

مزج الواقع بالخيال

 

يمزج فيلم "ذات مرة في هوليوود" بين الواقع والخيال، ويقدم  المخرج "تارنتينو"  خليط بين الأحداث التاريخية في أمريكا، مع قصة خيالية لممثل انحسرت الأضواء عنه.

 

وأوضح  بطل العمل "دي كابريو"  أن الفيلم مزيج من أفلام "تارنتينو" فهو مزيج بين الخيال والتاريخ، وأجزاء من  مجال عمله بالسينما ، والممثلين الذين يعانون في الحصول على عمل  وتغطية نفقتهم، ‘نه تكريم لمهبته.

 

أما براد بيت يرى أنه اختار فترة زمنية مؤثرة في العالم ، فهو وقت دخول أمريكا إلى فتنام ، وظهور عصابه "عائلة مانسن"، التي قتلت الممثلة الأميريكية شارون تايت زوجة المخرج رومان بولانسكي.

 

يقول "تارنتينو" عن فيلمه " حدث ذات مرة في  هوليوود"، أن جميع لمسات الفيلم هي لمسات من ذاكرته  التي حاول تجميلها، وينافس المخرج الشهير على جائزة أفضل مخرج بأوسكار 2020.

 

 

التمثيل

 

جسد "دي كابريو"  الذي ينافس أيضا على أفضل ممثل رئيسي في أهم جوائز سينما العالم ، دور ممثل كان نجم للشباك ثم تنحسرعنه الأضواء، ليضطر إلى قبول أدوار غير رئيسية.

 

لحظات السقوط من القمة والحزن جسدها "دي كابريو" بأداء متزن ونجح في نقل مشاعره إلى المشاهد بكل مهارة، وخاصة المشهد الذي ينسى فيه الجمل الحوارية للمشهد؛ ليدخل إلى غرفته ويوبخ نفسه ويقول أنه يجب أن يعرفهم من هو؟.

 

 

 

أيضا قدم براد بيت دور "دوبلير" وصديق "دي كابريو" أداء جيد في العمل، ووضع لمسات كوميدية على الدور ، ويخوض منافسة شرسة على جائزة أفضل ممثل مساعد في الأوسكار.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان