رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تواجد قوي لـ«نتفلیكس» .. الرسوم المتحركة تنافس على أوسكار 2020

تواجد قوي لـ«نتفلیكس» .. الرسوم المتحركة  تنافس على أوسكار 2020

ميديا

أفلام الرسوم المتحركة تنافس في أوسكار 2020

تواجد قوي لـ«نتفلیكس» .. الرسوم المتحركة تنافس على أوسكار 2020

سارة القصاص 24 يناير 2020 15:00

تتنافس عدد من أفلام الرسوم المتحركة على جائزة أوسكار 2020، وشهدت هذه الفئة تواجد قوي لمنصة "نتفلیكس" على حساب "ديزني".

 

 

Toy Story 4

الجزء الرابع من فيلم الرسوم المتحركة"Toy Story 4"، من انتاج شركة ديزني  وحقق وقت عرضه في شباك التذاكر إيرادات وصلت إلى المليار دولار.

 

قام  بأداء الأصوات" توم هانكس، آنى بوتس،كيانو ريفز، باتريشيا أركيت، جوان كوزاك، كريستين شال، تيم ألين، لوري ميتكالف، بوني هانت، جودى بنسون، لوري آلان، جيف جارلين، بليك كلارك، باد لوكي، إستل هاريس، جيف بيدجون".

 

 

Klaus 

هو فيلم من انتاج "نتفليكس"، ويحكي عن طالب يدعى " جاسبر" و الذي  يشعر طيلة الوقت أنه افشل طالب في الأكاديمية.

 

نتيجة كسله وفشله ، يرسله والده  إلى جزيرة نائية لكن  إذا فشل Jesper ، لكن حياته تتغير عندما يصادف صانع ألعاب غامض وحيد.

 

 

كيف تدرب تنينك: العالم الخفي

 

الفيلم الذي حقق أكثر من نصف مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، "How to Train Your Dragon"، والذي يعتبر الجزء الثالث للعمل ينافس على اهم جائزة في العالم وهي الأوسكار.

 

وتبدأ أحداث الجزء  الثالث في الوقت الذي يحقق فيه "حازوقة" حلمه بإنشاء يوتوبيا للتنانين تنعم بالسلام، لكن هذا السلام لا يدوم لذلك عليهم اكتشاف عالم جديد وسري عن التنانين.

 

والفيلم من إخراج وتأليف دين ديبلوس، ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات مجموعة من النجوم على رأسهم النجمة الحائزة على جائزتي أوسكار كيت بلانشيت، والنجم كيت هارينغتون بطل المسلسل الأشهر عالميًا Game of Thrones، وجيرارد باتلر، جونا هيل كريستين ويج، جاي باروشيل.

 


 

الرابط المفقود

ويدور الفيلم حول السير "ليونيل فروست"، الذي يعتبر نفسه المحقق الأول في عالم من الأساطير، لكن لا أحد يصدقه ليقرر أن يخوض مغامرة  تعتمد على السفر  عبر المحيط الهادي.

 

يحاول  السير "ليونيل فروست"  إثبات وجود مخلوق أسطوري، وبقايا حية من سلالة الإنسان البدائية،  وخصصت ميزانية للفيلم بلغت 100 مليون دولار أمريكي.

 

 حقق العمل وقت عرضه في السينما 26 مليون دولار أمريكي ويقوم بالأداء الصوتي في الفيلم، زوي سالدانا، هيو جاكمان، تيموثي اوليفانت، إيما طومسون، زاك جاليفياناكيس، ستيفن فراي، مات لوكاس، أمريتا أشاريا، ديفيد وولامز، ومن تأليف وإخراج كريس بتلر.

 


 

فقدت جسدي

الفيلم أيضا من انتاج "نتفلیكس"، و يدور حول يد مقطوعة تبحث عن صاحبها لتعود إليه، وهو من إخراج جيريمي كلابان.

 

وحصد الفيلم جائزة مسابقة "أسبوع النقاد" التي تقام في إطار مهرجان كان السينمائي عام 2019، واعتبره النقاد فيلم مميز وفريد.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان