رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالمواعيد.. تعرف على عروض المسرح في إجازة نصف العام 2020

بالمواعيد..  تعرف على عروض المسرح في إجازة نصف العام 2020

ميديا

عروض البيت الفني في اجازة نصف الهام

بالمواعيد.. تعرف على عروض المسرح في إجازة نصف العام 2020

سارة القصاص 22 يناير 2020 17:20

لعشاق المسرح، تستقبل خشبات مسارح الدولة عددا كبيرا من العروض  في "إجازة نصف العام" 2020،  من إنتاج البيت الفني.

 

المتفائل

 

 تقدم فرقة المسرح القومي عرضها " المتفائل" على مسرح بيرم التونسي بالأسكندرية  بداية من يوم الجمعة ٣١ يناير الجاري في الثامنة مساء.

 

 العرض عن رواية كانديد لفولتير، إعداد و إخراج إسلام إمام، من بطولة سامح حسين، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، و العديد من نجوم فرقة المسرح القومي .

 

 

حب رايح جاي

 

أما فرقة المسرح الكوميدي، تستعد لتقديم عروض جديدة منها " حب رايح جاي" ويبدأ  غدا الخميس 23 يناير في تمام الثامنة مساء على المسرح العائم الكبير بالمنيل.

 

العمل  من بطولة رشوان توفيق ، أحمد صيام ، نيدو عادل ، دنيا عبد العزيز ، ميسرة ، العرض من تأليف سامح عثمان ، و من إخراج ياسر صادق.

 

وفي الثامنة مساء على مسرح ميامي، تقدم الفرقة عرضها الثاني "رسائل العشاق"،  والعمل من بطولة مفيد عاشور، زينب العبد، تأليف و أشعار و إخراج محمد إبراهيم .

 

 

قواعد العشق40

يعود العرض الناجح  "قواعد العشق الـ40"، الذي تقدمه فرقة المسرح الحديث غدا الخميس الموافق 23 يناير على مسرح السلام بشارع القصر العيني في الثامنة مساء.

 

العمل مأخوذ من رواية شهيرة لإليف شافاق، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبدالمنعم، شارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني،  العرض من بطولة بهاء ثروت، عزت زين، فوزية، و العرض من إخراج عادل حسان .

 

 فطائر التفاح

 

 وتستعد فرقة مسرح الغد لتقديم عرضها الجديد " فطائر التفاح" بنهاية الشهر الجاري على مسرح الغد بالعجوزة في الثامنة مساء، و العرض من بطولة "تيسير عبدالعزيز، أحمد الرافعي، تأليف أمجد أبو العلاء، وإخراج محمد متولي".

 

صبايا مخدة الكحل

 

أما فرقة مسرح الطليعة تقدم عرضين، الأول العرض المسرحي "صبايا مخدة الكحل" قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة بالعتبة، ويفتح الستار في الثامنة والنصف مساءً، غدا الخميس.
 

عرض "صبايا مخدة الكحل" إعادة إنتاج لعرض "مخدة الكحل"، و الذي تم تقديمه أول مرة عام ١٩٩٨ على مسرح الطليعة، وذلك في إطار خطة مسرح الطليعة لعمل إعادة "ريبرتوار" لأهم أعمال الفرقة التي قدمت على مسرح الطليعة خلال الأعوام السابقة. 

 

"صبايا مخدة الكحل" من بطولة سميرة عبد العزيز ، شهيرة كمال، رشا سامي، لمياء حميدو، نجلاء يونس، حربي الطائر، بالاشتراك مع فرقة ستونة، ديكور و أزياء نعيمة عجمي، كتابة حوار كوثر رمزي، رؤية موسيقية و إخراج انتصار عبد الفتاح. 

 

 أما العرض الثاني " حريم النار"  يقدم في  التاسعة و النصف على مسرح زكي طليمات بمسرح الطليعة، العرض من بطولة عايدة فهمي، منال ذكي، من تأليف شاذلي فرح وإخراج محمد مكي.

 

 

عروض مسرح الشباب

ويلتقي الجمهور بعرضين من تقديم مسرح الشباب ، الأول  العمل الجديد " أفراح القبة" عن رواية نجيب محفوظ، من بطولة محمد تامر، سمر علام، فاطمة عادل، كتابة و اخراج يوسف منصور، و ذلك في تمام السابعة مساء على المسرح العائم بالمنيل .

 

و تستمر الفرقة في تقديم عرض " البخيل " عن نص الكاتب الفرنسي موليير، من بطولة أشرف طلبة، محمود متولى، محى الدين يحيى، ومن إعداد و اخراج خالد حسونة، و ذلك على مسرح أوبرا ملك برمسيس في تمام السابعة و النصف مساء .

 

 

 

عروض الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة

 

ولا ينسى البيت الفني عروض الأطفال، وتعرض فرقة مسرح العرائس عرض" صحصح لما ينجح" ابتداء من اليوم الأربعاء الموافق 22 ينايرعلى مسرح القاهرة للعرائس في تمام السادسة و النصف مساء.

 

وفي اليوم الجمعة 14 يناير 2020، يلتقي الجمهور بفرقة  مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة ، التي حضرت برنامج فني متنوع، لتقدم  بالحديقة الدولية عرض لمسرح الشارع و عرائس القفاز في تمام الثانية ظهرا.

 

كما  تعرض " ست الدنيا" في تمام الثالثة عصرًا،تأليف و أشعار بلال امام، بطولة أحمد الدسوقي، محمود سعيد، هيثم حسن، و فناني فرقة الشمس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان