رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد غيابه العام الماضي.. حضور مميز لـ سور الأزبكية بمعرض الكتاب 2020

بعد غيابه العام الماضي.. حضور مميز لـ سور الأزبكية بمعرض الكتاب 2020

ميديا

سور الأزبكية بمعرض الكتاب 2020

بعد غيابه العام الماضي.. حضور مميز لـ سور الأزبكية بمعرض الكتاب 2020

كرمة أيمن 21 يناير 2020 21:43

غاب سور الأزبكية، عن معرض القاهرة للكتاب العام الماضي 2019، وهو ما أحدث ضجة كبيرة خاصة وأنه يوفر كتب لمحدودي الدخل وتبدأ أسعارها من جنيهان. 

 

وتشهد الدورة الـ 51، حضور مميز لسور الأزبكية، وأشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم؛ وزير الثقافة، بالحضور القوى لمكتبات سور الازبكية والذى جاء بما يتماشي مع المحددات التي اقرتها ادراة المعرض والهادفة في المقام الأول إلى عدم الاضرار بصناعة النشر والكتاب وحقوق المبدعين. 

 

وقالت وزير الثقافة، إن انتقال المعرض إلى مقره الجديد دفع الجميع لبذل الجهد حتى يخرج بالشكل اللائق بمكانة مصر وقوتها الناعمة وبتاريخ هذا المحفل الهام، وهو الأمر الذي انعكس على زيادة عدد المشاركات من الدول. 

وأشارت إلى أن عدد الدول المشاركة وصل إلى 40 دولة بزيادة 5 دول عن العام الماضي وزيادة عدد الاجنحة إلى 808 جناح بزيادة 86 جناحا عن الدورة السابقة.

 

يشارك في هذه الدورة 900 دار نشرمن 40 دولة ما بين مصرية وعربية واجنية وتميزها مشاركة 41 مكتبة من سور الازبكية للمرة الأولى في الفعاليات بالمقر الجديد والذين تنطبق عليهم الشروط المحددة.
 

وتنطلق ظهر غدًا الاربعاء الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتقام تحت عنوان "مصر افريقيا- ثقافة التنوع" وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها وتستمر حتى 4 فبراير القادم.


 

يشار إلى أن اعتذر العديد من التجار بـ"سور الأزبكية" عن المشاركة في دورته الـ 50، لعدة أسباب، حسبما ذكروها في مذكرة استغاثة بعثوا بها إلى رئيس الجمهورية، أولها:أن العدد المطلوب للمشاركة فى دورة اليوبيل الذهبى 33 تاجرا، من أصل 108، وهو ما اعتبره التجار أن القائمين على تنظيم المعرض لا يريدون اشتراك سور الأزبكية، بل مجرد تمثيل باسم المشاركة.

 

أما السبب الثانى، فيتمثل فى أن أسعار الاشتراك هى 1200 جنيه، فى حين أن سعر المتر للناشرين الأعضاء فى اتحاد الناشرين المصريين هو 930 جنيها، بالإضافة إلى أن قيمة الاشتراك فى السنوات الماضية لا تتعدى نصف قيمة اشتراك الناشرين المصريين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان