رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد مرضه.. موقف لا ينساه صلاح عبد الله ليوسف فوزي

بعد مرضه.. موقف لا ينساه صلاح عبد الله ليوسف فوزي

ميديا

يوسف فوزي

بعد مرضه.. موقف لا ينساه صلاح عبد الله ليوسف فوزي

سارة القصاص 21 يناير 2020 13:04

منذ أربع سنوات، قرر الفنان يوسف فوزي اعتزال الفن رغما عنه،  وذلك بعد إصابته بمرض الشلل الرعاش الذي منعه من الوقوف أمام الكاميرا.

 

ذلك المرض جعله يفقد تركيزه أمام الكاميرا، لذلك قرّر اعتزال الفن احترامًا لتاريخه وعدم تعرضه لموقف محرج مع أصدقائه من داخل الوسط الفني أثناء التصوير.

 

الفنان يوسف فوزي الذي وصل عمره إلى الـ74 عاما، لا ينوي العودة للعمل بالفن مرة أخرى، لأنه لا يريد أن يراه جمهوره بهذا الشكل.

 

الفنان صلاح  عبد الله حكى عن موقف لا ينساه للفنان يوسف فوزي عبر حسابه على تويتر  قائلا "ربنا يشفيك ويعافيك يامحترم يامهذب يابن الناس يابن الأصول يامثقف بجد مش هنسى إنك في مسلسل الملك فاروق تطوعت لصياغة الحوار بالإنجليزية وتدريب زمايلك عليها أرجوكم الدعاء لهذا الفنان الكبير خُلُقاً وفناً".

يوسف فوزي ينتمي لعائلة كانت تعمل بالفن، فوالده عمل في قسم الصوت بأستديو مصر، وأمه الإنجليزية درست التمثيل في معهد "رادا بلندن".

 

شارك في عدد من الأفلام المهمة منها "النمر الأسود" الظهور الأول للفنان يوسف فوزي مع النجم أحمد زكي ، الذي جسد الشاب الألماني المتعصب ضد المغتربين العرب، كما لعب عددا من الأدوار الثانوية في أعمال مثل ""شبكة الموت"، ثم "عصر القوة"، و"24 ساعة في إسرائيل" و"مهمة في تل أبيب".

 

 ومن أشهر لمسلسلات التلفزيونية التي ظهر بها " فارس بلا جواد ، الدموع، مسلسل الملك فاروق،  هوانم جاردن سيتي الجزء الثاني، أوبرا عايدة".

 

 

 يقول يوسف فوزي في حوار قديم له عن مرضه: "اثناء تصويري مسلسل  استاذ ورئيس قسم مع الفنان عادل إمام، كان هناك مشهد يجمعه بالزعيم وأثناء التصوير اكتشف الزعيم مرضه حيث شعر بجسده كله يرتعش".

 

وتابع: "كان كل تفكيري أثناء التمثيل عدم ظهور اليد اليمنى وانتهى المسلسل  ثم اشتغلت في مسلسل ولي العهد وفي وقت التصوير وجدت المخرج بيقول بطل تهز ايديك ولكني أوضحت له طبيعة مرضي ليعتذر، لكن في وقتها قررت الخروج والإعلان عن مرضي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان