رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بمهرجان سور الأزبكية للكتاب.. أصحاب المكتبات يغردون خارج السرب

بمهرجان سور الأزبكية للكتاب.. أصحاب المكتبات يغردون خارج السرب

ميديا

صورة مجمعة للمهرجان من صفحة سور الأزبكية

للمرة الثالثة قبل المعرض بأيام

بمهرجان سور الأزبكية للكتاب.. أصحاب المكتبات يغردون خارج السرب

آيات قطامش 18 يناير 2020 21:10

أعلام مصر اعتلت المكتبات المتراصة إلى جوار بعضها البعض  بمحيط سور الأزبكية.. وسط أجواء كرنفالية وبالونات على كل لون كانت في استقبال الزائرين  الوافدين لمهرجان سور الأزبكية  للكتاب في دورته الثالثة. 

 

 

ففي الساعات الأولى من صباح 15 يناير،  افتتح أصحاب المكتبات مهرجان سور الأزبكية، بمشاركة نحو 133 عارضًا، وسط اجواء احتفالية والذي من المنتظر أن تستمر فاعلياته حتى 15 فبراير.

 

 

"بتخفيضات تصل إلى 80%".. هكذا روج أصحاب المكتبات هناك لمهرجانهم السنوي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وكان جمهور السوشيال ميديا خير داعم لهم، فالبعض تناقل الاعلان عن المهرجان والبعض الآخر حرص على نشر الأجواء هناك بعد زيارة قام بها. 

 

ركن خاص للكتاب المجاني

 

لم ينس بعض من أصحاب المكتبات هناك تخصيص جزءًا للكتاب المجاني، في محاولة لجذب أكبر عدد ممكن من الجمهور، نحو معرضهم الذي سيتزامن مع معرض الكتاب

 

 

فيديو ترويجي

 

 سور الأزبكية الذي يعود عمره لسنوات طوال، ويباع به الكتب القديمة والمستعملة ونسخ نادرة من الصحف والمجلات، بأقل الأسعار ويقصده قطاع كبير من داخل مصر وخارجها، استخدم القائمون على المهرجان فيه أحدث وسائل التكنولوجيا بهدف الدعايا  لمعرضهم. 

 

شاهد الفيديو 

 

 

تذاكر مسرح بالمجان

 

أما المحاولة الأخرى من جانب القائمين على المهرجان، من أجل الدعايا لفاعلياتهم، كانت بتقديم تذاكر مجانية لمسرح الطليعة المجاور لهم، لمشاهدة بعض من العروض الترفيهية. 

 

 

حيث وفر القائمون على المهرجان 40 تذكرة لنحو 20 أسرة، بالتعاون مع مسرح الطليعة، وعبر عدد من المسابقات التي تم اقامتها، لاضفاء نوع من البهجة على الفاعليات المقامة هناك. 

 

 

 

يقع سور الأزبكية  بمحيط مترو العتبة وأمام مسرح العرائس في بالعتبة في القاهرة

 

 

قصة مهرجان الأزبكية للكتاب 

 

ليست تلك هي المرة الأولى التي يقام فيها مهرجان سور الأزبكية للكتاب، فسبقتها مرات آخرى، الأولى كانت عقب اندلاع ثورة 25  يناير، نظرًا لعدم إقامة  معرض الكتاب ذاك العام فقرر أصحاب  المكتبات بالسور إقامة أول مهرجان هناك لهم، أما الدورة الثانية فكانت العام الماضي، حينما اتخذ التجار قرارًا بعدم الاشتراك في معرض الكتاب بسبب فرض رسوم كبيرة عليهم فضلًا عن نقله إلى مكان ابعد. 

 

يحرص تجار الأزبكية على توفير وبيع الكتب النادرة والقديمة والمستعملة بأبخس الأثمان.

 

 

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للكتاب اعلنت مشاركة نحو 41 مكتبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 بمركز مصر للمعارض الدولية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان