رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد رحيله.. أشهر أعمال إبراهيم فرح

بعد رحيله.. أشهر أعمال إبراهيم فرح

ميديا

ابراهيم فرح

بعد رحيله.. أشهر أعمال إبراهيم فرح

سارة القصاص 17 يناير 2020 16:13

انضم  الفنان إبراهيم فرح، لقائمة الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا في يناير 2020، ليتوفى صباح اليوم داخل غرفة العناية المركزة، بإحدى مستشفيات المهندسين، عن عمر يناهز 68 عامًا.
 

 

هو ممثل مصري من أسوان ولد في السيدة زينب والده كان يعمل موظف في أحد المصالح الحكومية .

 

كان يشارك في النشاط الفني والمسرحي  في المدرسة، وعندما كبر التحق معهد الفنون المسرحية لكن نتيجة ظروف عائلته اضطر لتركه والعمل .

 

قدم أعمال وصلت إلى 50 عملا  منها  علامات بارزة في الدراما مثل "شيخ العرب همام، الرحايا، جراند أوتيل، الطبال، افراح القبة، واحة الغروب، الاب الروحي".

 

 

عرف بدوره في الخواجة عبد القادر ولعب دور الشيخ السوداني "عبد القادر" وذلك مع النجم يحيى الفخراني، وعرف من خلال جمله الحوارية عن المحبة  وحكمه، ومن شدة اتقانه للدور اعتقد الجمهور أنه سوداني.

 

من اشهر المقاطع التي يتحدث فيها خلال مسلسل "الخواجة عبد القادر" المحبة تحكم....المحبة تستر.. المحبة سر عجيب، فكل حب يتعلق بسبب يزول بزوال السبب".

 

 

قدم دورا في المسلسل الناجح ساحرة الجنوب وقدم من خلاله "الشيخ تاج"، الذي يكتشف حقيقة البطلة "حورية فرغلي".

 

كان آخر أعماله فيلم "عيش حياتك" وعن هذا العمل يقول "عشت أجمل لحظات حياتي في هذا الفيلم لأن كان الحب بيربطنا"، وقدم خلال رجل صعيدي يعيش في الاقصر.

 

أما آخر أعمال في الدراما كان مسلسل "قابيل"، ومسلسل "أهو دا للي صار"، الذي قدم من خلال دور أحد رجل نوبي .

 

كتب عنه النجم صلاح عبد الله قائلا "جايز ماتعرفهوش أو تعرفوا شكله وماتعرفوش إسمه بس اللي لازم تعرفوه إن الراجل العسل دا كانت بسمته بتنور قلبي وكنت بفرح قوي لما أقابله صدفة في التصوير وكنت بحس في وجوده المبهج إن الدنيابخير وكل اللي إشتغلوا معاه كان دا شعورهم أرجوكم الفاتحة والدعاء للفنان الطيب".

 

 

وكان الفنان الراحل أصيب بأزمة صحية مفاجأة ، دخل على اثرها إلى المستشفى لكن تدهورت حالته، و في مطلع الشهر الحالي لينقل  بعدها  إلى العناية المركزة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان