رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«Star Wars» يصل إلى المليار دولار.. ويتراجع للمركز الثاني

«Star Wars»  يصل إلى المليار دولار.. ويتراجع للمركز الثاني

ميديا

فيلم Star Wars

«Star Wars» يصل إلى المليار دولار.. ويتراجع للمركز الثاني

سارة القصاص 16 يناير 2020 13:04

يستمر فيلم "حرب النجوم"  أو"Star Wars: The Rise of Skywalker" في حصد الإيرادات، ليصل إلى المليار دولار في أقل من شهر من عرضه بدور السينما حول العالم.

 

 العمل تراجع للمركز الثاني، وانقسمت إيرادات الفيلم إلى 481 مليون دولار في دور العرض داخل أمريكا الشمالية، أما خارجها فحقق  ما يقرب من 519مليون دولار.

 

يدور فيلم "حرب النجوم" الذي استقبلته دور العرض السينمائية في 19 ديسمبر الجاري، حول مواجهة المقاومة الباقية من الدرجة الأولى مرة جديدة في الفصل الأخير من ملحمة Skywalker.

 

"Star Wars: The Rise of Skywalker" من إخراج جاي جاي أبرامز، ويدير فريق من الممثلين والمحاربين القدامى من سلسلة Star Wars حرب النجوم وهم ديزي ريدلي، وآدم درايفر، وجون بويجا، وأوسكار إسحاق، ولوبيتا نيونجو، ناعومي آكي، ريتشارد إي جرانت، دومينيك موناجان، وكيري راسل.

 

 

قصة فيلم "حرب النجوم" بدأت بعد تسميته حرب النجوم الجزء الرابع: أمل جديد الذي صدر يوم 25 مايو 1977، بواسطة تونتيث سينتشوري فوكس.

 

 

أصبح الفيلم ظاهرة ثقافية عالمية، تضم الملحمة تسعة أفلام وكون موسع يضم مسلسلات تلفزيونيه ومجموعة واسعة من الكتب والمجلات الهزليه لها، وألعاب الفيديو، كل مجموعة ضمن إطار خيالي يحدث في "زمن سحيق جدا وفي مجرة بعيدة، بعيدة جدا".
 

 

 

بينما تصدر هذا الأسبوع  الفيلم الحربي " 1917" شباك التذاكر العالمي خلال الأيام الأولى من عرضه، وذلك بعدما نجح في اقتناص عدد من الجوائز المهمة في الجولدن جلوب 2020.

 

وحقق العمل إيرادات تعدت الـ66 مليون دولار أمريكي، متفوقا على عدد من أفلام الخيال العلمي والمغامرة والرعب، التي تتنافس على إيرادات يناير 2020.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان